المنتخب المغربي | رياضة

“بي إن سبورتس” تعلن إيقاف الركراكي لأربع مباريات

“بي إن سبورتس” تعلن إيقاف الركراكي لأربع مباريات

أعلنت قناة “بي إن سبورتس” القطرية أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تتجه لإيقاف الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي نشبت بينه وبين قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، سانشيل مبيمبا، عقب نهائية مباراة “الأسود” و”الفهود” الأحد الماضي.

وكتبت “بي إن سبورتس” أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “ستصدر إيقافاً في حق مدرب المنتخب المغربي  وليد الركراكي لأربع مباريات اثنتان منها مع وقف التنفيذ”.

وأوضحت أن “عقوبة الركراكي تضمنت أيضا غرامة مالية وذلك بعد أحداث المباراة بين المغرب والكونغو الديمقراطية”.

وفي حال إيقاف الركراكي لأربع مباريات اثنتان منها مع وقف التنفيذ، فسيغيب عن مباراة اليوم ضد زامبيا، التي تنطلق في الساعة التاسعة ليلا لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات “كان كوت” ديفوار، إضافة مباراة ثمن النهائي، التي لم يتعرف “الأسود” بعد على منافسهم فيها.

وكانت “الكاف” قد فتحت تحقيقا رسميا في الأحداث التي أعقبت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية، الأحد الماضي، لجساب الجولة الثاني  من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم، لترتيب المسؤوليات والجزاءات في حال ثبوت خرق للقوانين والأنظمة.

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في ساعات مبكرة من صباح أمس الثلاثاء فتح تحقيق رسمي مع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للتأكد مما قاله الطرفان الرئيسيان في الواقعة، وليد الركراكي وسانشيل مبيمبا، لبعضهما البعض، إضافة إلى التصرفات اللاحقة المنفعلة لبعض اللاعبين.

وأشارت “الكاف” في بلاغها إلى أنها “لن تدلي بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر قبل نهاية التحقيق”.

وشهدت نهاية مباراة  المغرب والكونغو الديمقراطية شنآنا بين لاعبي المنتخبين اندلعت شرارته إثر خلاف بين الناخب المغربي، وليد الركراكي، وقائد “الفهود”، شانسيل مبيمبا، وأثارت الواقعة جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وصلت حد “الهجوم” على حسابات المدافع الكونغولي والركراكي بتعاليق مسيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News