سياسة

المغرب يكبد الجزائر هزيمة جديدة بالبرلمان الإفريقي

المغرب يكبد الجزائر هزيمة جديدة بالبرلمان الإفريقي

حاول العضو الجزائري بالبرلمان الافريقي عز الدين عبد المجيد، منع مشاركة المستشارة البرلمانية هناء بنخير ضمن بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات الرئاسية بجمهورية جزر القمر، وذلك بالنظر لشغله منصب منسق تجمع أقاليم الشمال بالبرلمان القاري.

وقام البرلماني الجزائري بمجموعة من المناورات والاتصالات لإبعاد المستشارة البرلمانية من عضوية البعثة القارية، لكن كل المحاولات الجزائرية لم تصمد أمام قوة المغرب بالبرلمان القاري، حيث تم التصدي بشكل سريع لكل المحاولات، ذلك بتنسيق وثيق مع بعد قيادات البرلمان القاري.

وتمكن البرلماني الجزائري في البداية من الالتفاف على القانون، وطالب بعدم رغبة تجمع الشمال في أن يكون ممثلا ببعثة مراقبة الانتخابات، وذلك لتعبيد الطريق أمام أحد ممثلي جمهورية الوهم، لكن الأعضاء المغاربة انتبهوا لمحاولات السطو على المقعد المغربي، وتم إفشال المناورات الجزائرية ككل مرة.

هذا وقد كان وزير الخارجية القمري في مقدمة مستقبلي رئيس بعثة الإتحاد الافريقي والمستشارة المغربية والوفد الممثل للإتحاد الإفريقي. وقد باشرت البعثة مهامها بشكل عادي صباح هذا اليوم.

جدير بالذكر أن مكانة المغرب بالبرلمان الإفريقي عرفت تطورا ملحوظا خلال هذه الدورة، وتميزت مكانة بلادنا بتموقع مؤسساتي كبير وباحترام من لدن الجميع، وذلك انسجاما مع الريادة والالتزام الملكي الكبير اتجاه القارة الافريقية ومع المكانة الهامة للملكة في محيطها الاقليمي والقاري وعلى مستوى الأسرة المؤسساتية القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News