رياضة

مصدر جامعي: عودة الجماهير للملاعب ليست أولوية في الظرفية الحالية

مصدر جامعي: عودة الجماهير للملاعب ليست أولوية في الظرفية الحالية

تعود عجلة منافسات البطولة الوطنية، اليوم (الجمعة)، إلى الدوران من جديد بإجراء مبارتين عن الدورة الأولى من النسخة الـ11 للدوري بصيغته الاحترافية، وسيكون استمرار غياب “فاكهة المدرجات” العلامة الأبرز للجولة الافتتاحية.

وفرضت جائحة كورونا إغلاق مدرجات ملاعب كرة القدم منذ مارس 2020 في إطار التدابير الاحترازية للحد من تفشي الفيروس التاجي، ما حرم الأندية الوطنية من أنصارها لموسم ونصف حتى الآن، ويبدو أن “ويكلو كورونا” سيستمر هذا الموسم حتى إشعار آخر.

وأكد مسؤول بارز بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لـ”مدار21″ أن عودة الجماهير إلى الملاعب ليست مطروحة حتى الآن على طاولة الجهاز الوصي على كرة القدم الوطنية.

وعما إذا كان هناك أي تواصل مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة من أجل تدارس سبُل إعادة الحياة إلى مدرجات ملاعب الكرة، نفى المصدر ذاته أي تواصل بين جامعة الكرة والجهات المختصة، مشدّدا على أن عودة الجماهير ليست أولوية إلى غاية تحسن الوضع الوبائي بالمغرب.

وعانت الفرق الوطنية الموسم الماضي جرّاء تراجع مداخيلها المالية بسبب غياب إيرادات تذاكر المباريات، وكانت تُمنّي النفس بعودة جُزئية إلى الملاعب خلال انطلاقة الدوري هذا الموسم، سيما بعد الإقبال الكبير الذي شهدته حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا، واقتراب بعض المدن من نسب تلقيح تقترب من هدف تحقيق المناعة الجماعية.

وتُجرى اليوم (الجمعة) مبارتان عن الجولة الافتتاحية، تجمع الأولى الرجاء الرياضي بمضيفه يوسفية برشيد، فيما يلتقي في الثانية أولمبيك آسفي بضيفه الدفاع الجديدي.

ويسعى الرجاء، وصيف نسخة الموسم الماضي، في مباراة اليوم التي تنطلق في الساعة السابعة والربع مساء بالمعلب البلدي لبرشيد، إلى إدراك انطلاقة قوية من أجل رفع معنويات لاعبيه، سيما بعد التغييرات الكثيرة التي شهدتها تركيبته البشرية.

وغادر الرجاء كل من سفيان رحيمي وبن مالانغو إلى العين والشارقة الإمارتيين، إلى جانب المدافعين عبد الرحيم شاكر والليبي سند الورفلي، إضافة إلى أيوب نناح، ووائل نوح السعداوي ومحمد بوعميرة، بطلب من المدرب التونسي، لسعد الشابي، الذي جُدّد عقده تلقائيا لموسم إضافي بعد الفوز بلقب كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة على حساب اتحاد جدة السعودي.

وستُسلط الأضواء في مباراة اليوم على الوافدين الجُدد داخل “القلعة الخضراء”، على رأسهم المدافع محمد الناهيري، والمهاجمين، الغيني مصطفى كوياتي والغامبي جبريل سيلا، المعوّل عليها لتعويض رحيل رحيمي ومالانغو، إلى جانب العائد إلى أحضان الفريق البيضاوي، حميد أحداد، بعدما فسخ عقده مع الزمالك المصري.

وفي المباراة الثانية، التي تنطلق في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم، يحلّ الدفاع الجديدي ضيفا على أولمبيك آسفي، في ديربي “دكالة-عبدة” مكرَّرٍ عن الموسم الماضي.

وتواجه الفريقان في الجولة الأولى من الموسم الماضي، وكانت الإثارة العنوان الأبرز لمباراتهما إثر انتهائها بنتيجة (4-3) لصالح “القرش المسفيوي”، بعد تألق المهاجم الشاب، صلاح الدين بنيشو، المنتقل إلى الوداد، بتسجيله لـ”سوبر هاتريك” (4 أهداف).

وأنهى فارسا عبدة ودكالة الموسم الماضي برصيد 35 نقطة لكل منهما، في المركزين الـ11 والـ12 تواليا، ويعوِّلان على انطلاقة قوية هذا الموسم للمنافسة على أحد المراكز في مقدمة الترتيب لضمان المشاركة في إحدى المسابقات الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News