رياضة

كوت ديفوار تطمئن “الأسود” على جاهزية سان بيدرو لاستقبالهم

كوت ديفوار تطمئن “الأسود” على جاهزية سان بيدرو لاستقبالهم

طمأنت الحكومة الإيفوارية منتخبات المجموعة السادسة في كأس إفريقيا للأمم، التي تضم إلى جانب المغرب كلا من تنزانيا، زامبيا والكونغو الديمقراطية، على جاهزية الملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو وملاعب التداريب، بعد الإصلاحات التي خضع لها في الأشهر الأخيرة.

وأكد رئيس الوزراء الإيفواري، روبير بوغري مامبي، الذي يتولى أيضا حقيبة وزارة الرياضة، أن العيوب التي ظهرت في ملعب “لوران بوكو” الجديد، الذي سيحتضن مباريات المنتخب المغربي، في المباريات التجريبية في شتنبر الماضي بمباراة ساحل العاج ضد ليسوتو في تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ومباريات النسخة الثانية لدوري أبطال إفريقيا للسيدات في نونبر المنصرم، تم إصلاحها.

وأوضح مامبي، الذي أجرى زيارة تفقدية للبنى التحتية الرياضية بسان بيدرو أول أمس الجمعة، أن مشكل الموقع الأولي لرواق الصحافة بملعب “لوران بوكو”، تمت معالجته بالاتفاق مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مشيرا إلى أنه تم تعزيز التوصيلات الكهربائية بالمدينة لتجاوز المشاكلات التي ظهرت خلال مباريات دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وأكد وزير الرياضة الإيفواري أن إجراء مباراة كوت ديفوار و”شامبيونزليغ” للسيدات بملعب “لوران بوكو”، الذي شيد على مساحة 16 هكتارا ويتسع لـ 20 ألف مقعد، سمح للمكتب الوطني للدراسات الفنية والتطوير والمكتب الوطني للرياضة بتصحيح كل العيوب.

وعبر مامبي عن سعادته الكبيرة للجهود التي بذلها رئيس البلاد الحسن واتارا لمنح الشباب الإيفواري هذه البنى التحتية الرياضية الرائعة، مؤكدا أن “ساحل العاج بلد التحديات، وعلينا أن نسعد الإيفواريين من خلال الارتقاء إلى مستوى توقعات شعب كوت ديفوار”.

وهنأ المسؤول الإيفواري المكتب الوطني للدراسات الفنية والتطوير والمكتب الوطني للرياضة وجميع المتدخلين على جودة العمل المنجز في ملاعب التدريب الأربعة، والمنطقة المخصصة لسكن المنتخبات، التي تضم 32 فيلا راقية.

وأنهى المنتخب المغربي، يوم أمس السبت، معسكره المغلق بمعسكر محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، ضواحي مدينة سلا، بخوض آخر حصة تدريبية.

ويشد “الأسود”، اليوم الأحد، الرحال صوب مدينة سان بيدرو من أجل بدء المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لـ”كان 2023”.

وتدشن الكتيبة المغربية النسخة الـ34 من كأس إفريقيا بمواجهة تنزانيا في 17 يناير الجاري انطلاقا من الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، على أن تواجه في الجولة الثانية الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية يوم الأحد 21 يناير بداية من الثالثة بعد الزوال، على أن تختتم مباريات دور المجموعات بملاقاة زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير في الساعة التاسعة ليلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News