رياضة

تصريح غريب من كلوب: لم أتمنى حظا موفقا لصلاح بكأس إفريقيا!

تصريح غريب من كلوب: لم أتمنى حظا موفقا لصلاح بكأس إفريقيا!

في تصريح غريب، أكد مدرب ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، ممازحا الصحافيين إنه لا يتمنّى حظا سعيدا للدولي المصري محمد صلاح في كأس الإفريقيا للأمم بسبب اضطرار هداف الفريق للابتعاد عن “الريدز” في فترة حساسة من الموسم.

وسيحرم ليفربول من نجمه صلاح بسبب قيادته لـ”الفراعنة” في كأس إفريقيا المقررة بكوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير الجاري و11 فبراير المقبل.

مشاركة صلاح في “كان 2023” قد تعني أنه لن يعود إلى ليفربول حتى الأسبوع الثاني من فبراير المقبل في حال تمكن من قيادة “الفراعنة” إلى النهائي، لذلك قال المدرب الألماني إنه أرسله إلى منتخب بلاده  دون أن يتمنّى له الكثير من النجاح.

وقال كلوب قبل مواجهة أرسنال في الدور الثالث من كأس إنجلترا الأحد المقبل: “قلت لهما إذا تمنّيت لكما حظا سعيدا فسيكون ذلك كذبا”، مضيفا “من وجهة نظر شخصية، سأكون سعيدا إذا خرج من دور المجموعات، لكن ذلك غالبا غير ممكن. يُمكنه الفوز (اللقب)”.

لذلك، أقر يورغن كلوب بأنه توديع محمد صلاح كان بـ”بالتوفيق وعودا بصحةٍ جيّدة”، مؤكدا “علينا أن نتعامل مع الأمر وسنتعامل معه. أنا متفائل بأننا سنجد طريقة”.

وسيجد كلوب صعوبة في سد الفراغ الذي سيتركه صلاح، إذ لا يملك بديلاً مناسباً للجناح الأيمن الذي سجّل 18 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم. ومن الممكن أن يكون لاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي خياراً محتملاً، لكن سبق أن استبعد عن مباراتين على الأقل بسبب إصابةٍ تعرّض لها في الفوز على نيوكاسل يونايتد (4-2) في الأوّل من الشهر الجاري.

بيد أن المدرب الألماني الذي يتصدّر فريقه الترتيب حالياً، واثقٌ من قدرة ليفربول على سدّ الفجوة التي يتركها صلاح. وقال مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق “أعتقد أننا لعبنا أمام وست هام يونايتد (في ربع نهائي كأس الرابطة الشهر الماضي) بدون محمد ولعب هارفي إيليوت في مركزه”.

وتابع “لدينا خيارات هجومية مختلفة قادرة على شغل مركز الجناح الأيمن بأشكالٍ مختلفة. لا أحد يمكنه أن يلعب مثل مو، هذا غير ممكن. علينا فقط أن نستخدم اللاعبين بمهاراتهم”.

وتساءل “هل نريد اللعب بدون محمد؟ لا. في الماضي لم يكن علينا القيام بذلك كثيراً لكن كنا دائماً نجد طريقة (لتعويضه)”، مردفا “لكننا سنلعب مع أرسنال ويُمكن أن نخسر أمامهم بوجود صلاح لذا من الممكن أن نخسر بغيابه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News