المنتخب المغربي | رياضة

الركراكي: لم أظلم لاعبي البطولة وتفاصيل حسمت اختيار لائحة الأسود

الركراكي: لم أظلم لاعبي البطولة وتفاصيل حسمت اختيار لائحة الأسود

رد وليد الركراكي، الناخب الوطني، على عدم الانتقادات بخصوص عدم استدعاء لاعبي البطولة، أنه “لا يعمل بمنطق انتقاء لاعبين من فرق وطنية حتى يُرضي الجميع أو يُفرح جمهور أحد الأندية المغربية لأن الهدف هو إسعاد المغاربة قاطبة”.

ولفت الركراكي، خلال كشف لائحة منتخب الأسود، اليوم الخميس، إلى أن رسالته للاعبي البطولة هي أن يشتغلوا أكثر وأن يكونوا في المستوى، مشددا أنه لم يظلم أحدا بالبطولة وكل من لديه جواز أخضر ممكن أن يُستدعى إذا كان يستحق، مشيرا إلى أن لا أحد في البطولة سجل 30 هدفا حتى يتواجد، منتقدا خروج الجيش الملكي من المنافسة الإفريقية.

ودافع الركراكي عن تشكيلته بكأس إفريقيا موضحا أنه لن يخضع لانتقادات وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، وأن المطلوب من الجميع أن يحفز اللاعبين على تقديم مجهود أكبر، مشيرا إلى أن المنتخب سيعمل على إسعاد المغاربة.

وأوضح الركراكي أن هناك عدد من الأندية تريد من لاعبينا الاستمرار معها خلال 1 و2 و3 يناير، والأكثر من ذلك أنه يفضلون لو بقي معهم هؤلاء اللاعبين وأن لا يأتوا مع المنتخب معنا خلال كأس إفريقيا، لكن الفيفا يعطينا حق تاريخ 1 يناير وإلى حدود اللحظة لم أسمح بعد لأي لاعب بالبقاء مع فريقه رغم وجود مفاوضات.

وردا على سؤال حول ما إن كان يشعر بأنه ظلم أحد اللاعبين الذي كان يستحق التواجد بالتشكيلة، قال الركراكي إنه بنسبة مئة بالمئة سيكون ظلم أحدا ما لأن “الكرة هي الظلم ودائما هناك من يشعر أنه مظلوم وهناك جمهور يحس بالظلم إذا لم يستدع لاعب، وابني يحس أنه مظلوم أيضا إذا لم أشتري له حذاء”.

وأفاد الناخب الوطني أنه جاء إلى المنتخب ويتقاضى أجره للقيام باختيارات، مشيرا إلى أن عددا من اللاعبين كان يمكن أن يحضروا لكن تفاصيل صغيرة حسمت، موضحا صعوبة الاختيار وأن هؤلاء الذين تم استدعاؤهم أيضا يستحقون.

وبخصوص عدم إشراك لاعبين مثل يونس عبد الحميد وأبقار وشادي رياض بمباريات إعدادية من قبل، أفاد الركراكي بأن هؤلاء يلعبون على أعلى مستوى وإذا أدخلوا للمباراة سيكونوا جاهزين، مضيفا أن عطية الله لم يلعب قبل المونديال لكن عند دخوله ساهم بالفوز.

وتابع الركراكي أن اللاعب سفيان بوفال كان اختيار صعب لكنه يحظى بثقتي وأؤمن بأنه بإمكانه المساعدة خلال كأس إفريقيا، مشيرا أنه إذا كان استدعى 23 لاعبا كان صعبا ان يستدعي بوفال لكن في تشكيلة 27 فهو يستحق وأظهر مستوى كبير خلال المونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News