رياضة

الوداد يشدد الخناق على الرجاء والجيش بفوز صعب

الوداد يشدد الخناق على الرجاء والجيش بفوز صعب

نجح المدرب التونسي، فوزي البنزرتي، في تحقيق الفوز الأول مع الوداد الرياضي في أولى مبارياته في الدوري الاحترافي، بعدما أسقط “الأحمر” ضيفه يوسفية برشيد (1-0) مساء اليوم السبت بملعب “البشير” بالمحمدية لحساب مؤجل الجولة التاسعة.

وغاب البنزرتي عن مقاعد بدلاء الوداد بسبب عقوبة الإيقاف لست مباريات تعود للموسم قبل الماضي، استنفذ منها حتى الآن أربع مباريات، وعوضه في مباراة اليوم المدرب المساعد محمد مديحي.

واستعاد الوداد توازنه بعد الخسارة الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا ضد سيمبا التنزاني (2-0)، والتي أضعفت حظوظه في تجاوز دور المجموعات بتذيله ترتيب مجموعته بثلاث نقاط جمعها في أربع مباريات.

وقفز الوداد عقب الفوز على يوسفية برشيد إلى المركز الثالث برصيد 21 نقطة، بفارق نقطتين عن غريمه الرجاء الرياضي، الثاني، وأربع نقاط عن المتصدر، الجيش الملكي، علما أن الفريق الأحمر يتوفر على مبارتين ناقصتين، في حين تجمد رصيد يوسفية برشيد عند 8 نقاط في المركز قبل الأخير (15).

وشهدت مباراة اليوم بعض التغييرات على التشكيل الأساسي ومراكز اللاعبين، إذ اعتمد فوزي البنزرتي على الجزائري إلياس شتي أساسيا بعدما لازم مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم مع المدرب السابق، عادل رمزي، مانحا حرية أكبر ليحيى عطية الله على مستوى الهجوم.

وبدأ الوداد المباراة بنهج ضاغط على مرمى الحريزيين بحثا عن هدف يزيح الضغط عن أقدام لاعبيه، ونجح في مبتغاه في الدقيقة الـ17 بعد تمريرة خلف المدافعين نحو المُنسل يحيى عطية الله، الذي سدد الكرة مباشرة داخل شباك الحارس أشرف الهيلالي.

ورد يوسفية برشيد بمحاولة لصلاح السلامي، الذي ناور في الجهة اليسرى وموه أمين أبو الفتح قبل أن يسدد كرة كادت أن تغالط الحارس الودادي يوسف المطيع في الدقيقة الـ22.

وعاد السلامي لتهديد مرمى الوداد في الدقيقة الـ38 بعدما تابع كرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، بيد أن أبو الفتح صد الكرة بجسده مبعدا الخطورة عن مرمى فريقه.

وخلال الجولة الثانية، أجرى مدرب الوداد تغييرا هجوميا بإخراج متوسط الميدان زكرياء دراوي وإشراك سيف الدين بوهرة، بينما عمد مدرب يوسفية برشيد إلى إدخال يوسف أوبابا مكان يونس مخلص.

وبدون مقدمات، حاول الضيوف إعادة موازين المباراة للتكافؤ في الثواني الأولى من الشوط الثاني، فصدت العارضة تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لعبد الخالق آيت أورحبي (د46).

وعاد الوداد لمسك زمام المبادرة واحتكر الكرة في وسط الملعب، وكاد حيمود أن يضاعف الحصة في الدقيقة الـ55 إثر تسديدة منخفضة لحيمود مرت قريبة من القائم الأيمن للحارس الهيلالي.

وتدخلت تقنية الفيديو “الفار” في الدقيقة الـ61 لتحويل الإنذار الذي وجهه الحكم هشام تمسماني لمهاجم اليوسفية، صلاح السالمي، إلى طرد، بعد تدخل قوي على أبو الفتح.

وأهدر حيمود هدفا محققا في الدقيقة الـ71 بعدما وجد نفسه أمام المرمى بلا رقابة فسدد كرة أبعدها الحارس أشرف الهيلالي ببراعة.

رغم النقص العددي، حافظ يوسفية برشيد على آماله في تعديل الكفة، وناور من أجل إيجاد منافذ للشباك، وكان قريبا من زيارة مرمى الوداد بعد هجمة مرتدة انتهت إلى عبد العزيز الحمزاوي داخل منطقة الجزاء، فسدد كرة أبعدها مطيع بصعوبة كبيرة في الدقيقة الـ75.

وعمد مدربا الفريقين إلى إجراء تغييرات خلال الدقائق العشر الأخيرة من المواجهة، فدخل من جانب الوداد كل من سرغات، بوسفيان، بولي صامبو مكان حيمود، أوناجم، الشرقي البحري، في حين دخل معاد فكاك بديلا لأنس الضاوي في صفوف يوسفية برشيد.

وانخفض إيقاع المباراة في الدقائق الأخيرة من المواجهة، إذ اكتفى الوداد بالاحتكار السلبي للكرة، في ظل فشله في بلوغ المرمى رغم النقص العددي للضيوف.

وكاد يوسفية برشيد قريبا من تسجل هدف قاتل في الثواني الأخيرة من المواجهة (90+6) بعد رأسية قوية صدها الحارس يوسف مطيع من على فوق خط المرمى، ليسدل ستار المواجهة بفوز صعب للوداد صعد به إلى المركز الثالث في سبورة ترتيب الدوري الاحترافي المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News