سياسة

ميارة يتباحث مع السفير التركي تعزيز التعاون البرلماني

ميارة يتباحث مع السفير التركي تعزيز التعاون البرلماني

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة اليوم الإثنين بمقر المجلس بالرباط، مصطفى إلكر كليلتش، سفير تركيا الجديد بالرباط، لتناول العلاقات الثنائية بين المغرب وتركيا وسبل تعزيزها في شتى المجالات.

وعبر رئيس مجلس المستشارين عن ارتياحه لجودة العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين، القائمة على التقدير والاحترام المتبادل، برعاية الملك محمد السادس والرئيس رجب طيب أردوغان.

وأكد ميارة، وفق بلاغ لمجلس المستشارين، حرص المغرب على مواصلة الدينامية الإيجابية التي يشهدها التعاون الثنائي لا سيما في المجالين السياسي والاقتصادي، مشيرا في نفس الوقت إلى أن البلدين تقاسما في العقود الأخيرة وجهات نظر متطابقة حول العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وركز ميارة أيضا على أهمية التعاون البرلماني كقاطرة للدفع بالعلاقات الثنائية، مشددا على رغبة مجلس المستشارين في إرساء قنوات دائمة للحوار البرلماني المغربي-التركي لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب السفير التركي، إلكر كليلتش، عن اعتزازه بهذا اللقاء، الذي يشكل لبنة أخرى في مسار تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين، المستندة إلى قواسم تاريخية وحضارية وثقافية مشتركة، مشيرا إلى رغبة تركيا في ترجمة هذه العلاقات إلى برامج وشراكات اقتصادية وتجارية تعود بالنفع على البلدين.

وأكد كليلتش أنه سيعمل من موقعه كسفير جديد لتركيا بالمغرب، على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب، في ظل الإمكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان، مشددا على إيلاء البعد البرلماني المكانة التي يستحقها في مواكبة ورعاية هذه العلاقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News