رياضة

البهجة: بونو الأفضل عالميا والفريق المراكشي “متحكم فيه” وجمهوره يتحمل جزء من المسؤولية

البهجة: بونو الأفضل عالميا والفريق المراكشي “متحكم فيه” وجمهوره يتحمل جزء من المسؤولية

استنكر أحمد البهجة اللاعب السابق للكوكب المراكشي، ما يعيشه فريق الكوكب المراكشي، خصوصا مع التغييرات الكثيرة للمدربين، وتراجع أدائه بشكل غير مسبوق، مرجعا أزمة الفريق للجمهور والمسؤولين. وأشاد اللاعب المعتزل بالمقابل بتألق الحارس المغربي ياسين بونو، بعد حصوله على جائزة أفضل حارس في القارة السمراء.

وقال أحمد البهجة، في تصريح لجريدة ” مدار 21″ الإلكترونية، إن ما يجري في فريق الكوكب المراكشي وما تعرض له المدرب رضوان الحيمر، بعد اختيار مسؤولي فريق الكوكب الانفصال عنه “مؤسف”، خاصة وأن رضوان يُعد مدربا في المستوى الكبير وذو أخلاق، يقوم بواجبه في الفريق ويرفض أن يتحكم فيه أحد بحسب البهجة.

ويحمل اللاعب السابق في الكوكب، قسطا من المسؤولية في أزمة الفريق المراكشي، لأنصار الفريق قائلا: “الخلل في الجمهور حيث اقتصر دوره في التشجيع فقط، دون الحديث عن أخطاء الفريق ومحاسبة اللاعبين والمسؤولين”.

واستطرد اللاعب المراكشي بالقول: “كنا في سنة 1994 تعادلنا في مباراة مع فريق أكادير، ونزل علينا سخط الجمهور رغم تألق الفريق في تلك الفترة”، معتبرا فريق الكوكب المراكشي متحكم فيه مثل الميزان دون ذكر الجهات المتحكمة فيه.

في السياق ذاته، أشاد اللاعب السابق للكوكب المراكشي والهلال السعودي، بتألق الحارس المغربي ياسين بونو، بعد فوزه بجائزة أفضل حارس في القارة السمراء لسنة 2023، مبرزا مكانة حارس المنتخب المغربي في العالم، إذ يعد من أفضل الحراس الموجودون حاليا في العالم بعد تألقه في كأس العالم وأوروبا.

واعتبر المتحدث للجريدة انتقال حارس المنتخب الوطني المغربي للهلال السعودي، إضافة نوعية للفريق السعودي بشهادة لاعبي ومسيري الفريق السعودي، مؤكدا أن الفريق اكتمل بانضمام حامي عرين الأسود ما سيدفع الهلال تحقق نتائج كبيرة في الدوري السعودي.

وأشار البهجة، إلى أهمية الدوري السعودي في مساعدة اللاعبين للحفاظ على مستواهم، إذ تعرف الملاعب السعودية جيوش من الجماهير يملأ المدرجات، كما في مباراة الهلال والنصر التي وصفت بمباراة بالقمة الرياضية بفضل مجهودات المدربين والحكام بحسب لاعب الهلال السعودي السابق.

جدير بالذكر، أن ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي والهلال السعودي لكرة القدم، نال جائزة أفضل حارس مرمى في القارة الإفريقية، في حفل توزيع جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2023 الذي أقيم بمدينة مراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News