سياسة

لخصم لمدار21: علينا تنظيف المجال السياسي ولن أترشح مستقبلا إن أخفقت

لخصم لمدار21: علينا تنظيف المجال السياسي ولن أترشح مستقبلا إن أخفقت

قال مصطفى لخصم، البطل العالمي السابق في رياضة “الكيك بوكسينغ”، إن ولوجه لمجال السياسة جاء بدافع الدفاع عن حقوق المواطنين بعدما كان يقوم بذلك في مواقع التواصل الاجتماعي بدون صفة،كاشفا أنه لن يترشح في استحقاقات أخرى مستقبلا إن أخفق في الفوز في الانتخابات التي تنظمها المملكة غدا الأربعاء 8 شتنبر الجاري.

ويدخل لخصم غمار الانتخابات باسم حزب الحركة الشعبية، بعد أربع تجارب سابقة، مع أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، إضافة إلى الاتحاد الدستوري.

وردا على سؤال حول البرنامج الانتخابي، قال  لخصم، في تصريح لجريدة مدار21، إنه لا يثق في برامج الأحزاب ويعتبرها مجرد كلام فارغ ووعود وهمية، لأن البرنامج، في نظره، يجب أن ينبثق من الوعي بمشاكل الناس واحتياجاتهم أولا.

وأضاف “لا يمكنني أن أقدم وعودا لا أستطيع أن أوفي بها فقط من أجل الفوز، ما أعد به هو حل مشاكل الناس والوقوف على احتياجاتهم بنية وجدية، هذا هو برنامجي”.

وتابع بالقول “خلال حملتي قابلت مختلف الشرائح المجتمعية، منهم فئة كبيرة لها قناعة بعدم التصويت، ولمست في العديد عدم الوعي بدرجة كبيرة”، موضحا أن ذلك راجع إلى فقدان الثقة في الأحزاب بسبب فساد السياسيين، حيث إن دور السياسي هو التغيير والإقناع.

وأضاف لخصم في معرض حديثه، أنه جال العالم بأسره ولاحظ أن الكثير من البلدان تطورت وتقدمت بفضل “المعقول” والجدية، مؤكدا أننا دولة تمتلك مقومات مادية، وكفاءات كبيرة، تخول لنا منافسة دول كبيرة، وما ينبغي هو توفر مسؤولين يتحملون المسؤولية ويشتغلون بضمير.

واستشهد لخصم بنموذج دولة إسبانيا، التي كان سكانها يختارون المغرب وجهة للبحث عن عمل ليحسنوا من وضعيتهم، مرجعا أن تطورهم راجع إلى العزيمة والإرادة في التغيير، ولهذا على كل مسؤول في أي إقليم أو جهة أن يستحضر ضميره في إدارة المواطنين وخدمتهم، بدلا من خدمة مصالحه و”جيبه” حسب تعبيره.

وبخصوص النهوض بقطاع الرياضة في البرامج الحزبية، أوضح المتحدث نفسه، أنه لا يوجد اهتمام بقطاع الرياضة، وبما أنه رياضي، فقد قرر أن يهتم بهذا القطاع، بالدائرة التي سيتولى رئاستها في حال فوزه في الانتخابات، بعمالة تمارة-الصخيرات، مضيفا أنه سيعطي مساحة للشباب قصد ممارسة هوايتهم وإبراز مواهبهم.

ويتلقى عدد من الرياضيين والفنانين انتقادات لاذعة من قبل المغاربة، بعد ولوجهم الحياة السياسية، وفي هذا الصدد أجاب لخصم، بأن السبب في ذلك يعود إلى الفكرة المترسخة لدى المواطنين، إذ إنهم يعتقدون أن ميدان السياسة فاسد، وعندما يلجه فنان أو رياضي ما، يصبح فاسدا.

وتابع “وهنا يتجلى دورنا نحن في تغيير هاته الأفكار، من خلال إثبات أن السياسة لا تغيرنا إذا اشتغلنا بجدية وحققنا مصالح المواطنين، ونظفنا المجال السياسي من الفاسدين، وأن لا ننجر للجهة السلبية، ونوضح للناس قدرتنا على النجاح، من خلال النتائج التي ستظهر بعد 5 سنوات”.

وتعد هذه المرة الرابعة، التي يخوض فيها لخصم غمار الاستحقاقات الانتخابية، غير أنه أكد في تصريحه للجريدة، أنه في حال لم يفز في الانتخابات الحالية، ستكون هي التجربة الأخيرة، لافتاً إلى أنه سيلتزم الصمت تجاه ما لا يخصه، لأنه أعطى كل ما في جعبته في سبيل الدفاع عن حقوق الآخرين، وعانى الكثير خلال الحملة لإقناع الناخبين.

وكان لخصم قد خرج بفيديو عبر حسابه الرسمي بموقع إنستغرام، يوجه من خلاله رسالة شديدة اللهجة للأشخاص الذين يبيعون أصواتهم مقابل المال، وفي هذا السياق قال: “أثار الموضوع غضبي، حينما كنت أقوم بجولاتي خلال الحملة الانتخابية، التقيت العديد من الأشخاص ومن بينهم فئة عريضة من الشباب، الذين يقولون لي “واش كاين شي فلوس”.

وواصل”يحز في نفسي وجود عقليات كهاته، فتتساءل هل هؤلاء أرادوا السير بالمملكة المغربية نحو الأمام أم هدفهم الحصول على رشوة، هذا أثر في بشكل كبير، مشيرا إلى أن المغاربة ليسوا بهائم لتباع وتشترى، وجب أن تكون لدينا مبادئ، لأن من يبيع صوته بمقابل زهيد يدل على رخصه، لهذا أردت إيصال هاته الرسالة.

ويذكر أن مصطفى الخصم، يخوض هذه المرة غمار الانتخابات، من بوابة حزب الحركة الشعبية بدائرة الصخيرات تمارة، وتعد هذه التجربة الرابعة في المسار السياسي للبطل لخصم، بعدما ترشح سابقا باسم أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News