رياضة

“الأشبال” يتسلحون بسيناريو “كان الجزائر” في مواجهة مالي لبلوغ نصف نهائي المونديال

“الأشبال” يتسلحون بسيناريو “كان الجزائر” في مواجهة مالي لبلوغ نصف نهائي المونديال

يسود التفاؤل معسكر المنتخب المغربي لأقل من 17 عاما قبل الصدام القوي الذي يجمعه يوم غد السبت بمنتخب مالي، في ربع نهائي كأس العالم المقامة بدولة إندونيسيا، أملا في مواصلة كتابة التاريخ وبلوغ مربع الكبار للمرة الأولى في التاريخ على غرار ما فعله “الأسود” في مونديال قطر نونبر الماضي.

وتأهل منتخب الشبان إلى دور الثامنة لمونديال إندونيسيا عقب تخطي عقبة إيران بضربات الحظ (4-1)، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1)، فيما اكتسح منتخب مالي نظيره المكسيكي بخماسية (5-0) في الدور ذاته.

وتشكل مباراة السبت بين “الأشبال” و”النسور” تكرارا لصدامهما في ماي الماضي برسم نصف نهائي كأس إفريقيا لأقل من 17 عاما بالجزائر، الذي حسمته الكتيبة المغربية بضربات الحظ (5-6) بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي (0-0).

بهذا الصدد، أكد مدافع المنتخب المغربي للناشئين، حمزة كوتون، أن “الأشبال” عازمون على مواصلة كتابة التاريخ في مواجهة مالي.

وقال كوتون في تصريح للبوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على هامش الحصة التدريبية الأولى التي خاضها المنتخب المغربي مساء أمس الخميس، إن “المنتخب حقق إنجازا تاريخيا، فنحن أول منتخب مغربي لفئة أقل من 17 عاما يبلغ ربع نهائي كأس العالم، وسنصطدم في الدور المقبل بمنتخب مالي، الذي لعبنا ضده في نصف نهائي كأس إفريقيا”.

وتابع موضحا “منتخب مالي خصم نعرفه جميعا، وإن شاء سنحقق نتيجة إيجابية، ونحن نستعد الآن لهذه المباراة التي لن تكون سهلة”، مشددا على أن اللاعبين عازمون على أن “يكونوا رجالا كالعادة لنشرف المنتخب المغربي”.

وشكر كوتون الجماهير المغربية على مساندتها لـ”الأشبال” منذ المباراة الأولى في المونديال الإندونيسي، مؤكدا “لن نخيب ظن الجماهير التي تنتظرنا في المغرب، وسنبذل كل جهدنا من أجل رفع الراية المغربية عاليا”.

من جانبه، قال الحارس الثاني للمنتخب المغربي، حمزة أجليد، إن “مباراة مالي ستكون صعبة، ويجب أن نقوم بكل ما في جهدنا وأن نأخذ المباراة بالجدية اللازمة لنفوز عليهم مثلما فعلنا في كأس إفريقيا للأمم الماضية”، متمنيا وصول “الأشبال” إلى نصف نهائي المونديال لمواصلة كتابة التاريخ.

وأجرى المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما، أمس الخميس، حصة تدريبية بملعب بلولكان بمدينة سوراكارتا، استعدادا لمواجهة مالي، خصصها الناخب الوطني، سعيد شيبا، لاسترجاع اللياقة البدنية للاعبين، بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في ثمن النهائي أمام إيران.

وشهدت الحصة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين باستثناء نوفل الحناش المصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News