رياضة

عاجل.. “الأشبال” يسقطون بنما بثنائية في أولى جولات مونديال إندونيسيا

عاجل.. “الأشبال” يسقطون بنما بثنائية في أولى جولات مونديال إندونيسيا

قص المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 عاما شريط مشاركته في كأس العالم المقامة بإندونيسيا بثلاث نقاط ثمينة على حساب بنما (2-0) في المباراة التي أجريت صباح اليوم الجمعة بملعب “كيلورا بونغ تومو” بمدينة سورابايا، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الأولى.

وسجل “الأشبال” هدف الفوز في الدقيقة الـ16 عن طريق سيف الدين شلاغمو، ليتصدروا ” ترتيب المجموعة الأولى، في انتظار المباراة الثانية عن المجموعة التي تجمع البلد المنظم، إندونيسيا بالإكوادور.

ودخل الناخب الوطني سعيد شيبا المباراة بطه بنغوزيل في حراسة المرمى ورباعي الدفاع محمد الزهاوني، إسماعيل البختي، نوفل الحناش وسيف الدين شلاغمو.

وراهن شيبا على ملء خط الوسط بخمسة لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من آدم بوفندار، مهدي أكومي، عمران نزيه، عبد الحميد معالي، محمد حموني، وأمامهم المهاجم أنس العلوي.

وقدم الأشبال شوط أول مميزا، احتكروا فيه الكرة وهددوا مرمى الحارس البنمي، مانييل روميرو، في أكثر من مناسبة.

وباغتت العناصر الوطنية بنما بهدف في الدقيقة الـ16 برأسية مخادعة لسيف الدين شلاغمو.

وخلال الجولة الثانية، عانى “الأشبال” أمام ضغط لاعبي ينما بحثا عن هدف التعادل، ما دفع الناخب الوطني، سعيد شيبا، إلى أجراء تغييرين بعد العياء الذي ظهر على الثنائي بوفندر ونزيه، وأشرك بدلهما محمد كتيبة وأيمن النير في الدقيقة الـ63.

وتواصل الضغط البنمي رغم تغييرات شيبا، في وقت اعتمدت الكتيبة المغربية على المرتدات الخاطفة.

ومرت دفاعات المنتخب المغربي من لحظات عصيبة طيلة دقائق الجولة الثانية، بيد أن تألق الحارس بنغوزيل وخط الدفاع أمن نظافة الشباك المغربية.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة، نجح “الأشبال” في تسجيل هدف تأمين الفوز من مرتدة خاطفة أنهاها البديل أيمن النير في شباك بنما من انفراد (2-0).

بهذا الفوز، كرس المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما تفوقه على بنما، بعدما سبق له الفوز عليه في كأس العالم سنة 2013 بالإمارات بنتيجة (4-2).

وخلال المونديال الإماراتي، وهو الوحيد الذي شارك فيه المنتخب المغربي إلى حد الآن، تصدرت العناصر الوطنية ترتيب المجموعة الأولى، متقدمة على منتخبات أوزبكستان وكرواتيا وبنما، قبل أن تنهزم في دور ثمن النهائي أمام بطل إفريقيا آنذاك، منتخب كوت ديفوار (2-1).

ويراهن سعيد شيبا على تجاوز ما حققه المغرب في النسخة الأولى التي شارك فيها “الأشبال”، ولما لا تكرار إنجاز منتخب الكبار في مونديال قطر، عندما نجح وليد الركراكي في قيادة “الأسود” إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الإفريقية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News