سياسة

بنكيران: أخنوش لا يصلح للحكومة.. وأوجار: الله يشافي المرضى

بنكيران: أخنوش لا يصلح للحكومة.. وأوجار: الله يشافي المرضى

في خروج غير متوقع، قبل ثلاثة أيام من الانتخابات، هاجم رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الاله ابن كيران، عزيز أحنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ومعه عدد من الصحفيين والنشطاء.

وقال ابن كيران، في كلمة مباشرة بثها عشية اليوم الأحد، على  حسابه بموقع “فايسبوك”، إن “رئاسة الحكومة تحتاج لشخصية سياسية نزيهة نظيفة، ووتتمع بالكاريزما وبالقدرة على أن تشرح للناس ما تفعل وفي بعض الأحيان تقوم بقرارات قد تكون قاسية ولكنها في مصلحة الشعب والمجتمع”.

وفي رد ضمني على كلام بنكيران، اعتبر عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، أن “شعبية رئيس حزب الحمامة عزيز أخنوش تشكل ضغطا نفسيا على بعض الأطراف السياسية”، متمنيّا “الشفاء” لمن وصفهم ب”المرضى” قائلا “الله يشافي هاد المرضى، والله ياخد بيدهم”.

وأكد أوجار، في كلمة ببوعرفة شرق المغرب ضمن حملة الحزب الانتخابية بالمنطقة، أن الأحرار لن ينزلق وراء “هذا الضغط النفسي” لأنه يريد لهذه الحملة أن “تكون فرصة لنقاش البرامج وليس تبادل الشتائم والإشاعات”.

وعاد بنكيران من جديد للحديث عن خطر زواج المال بالسلطة على الديمقراطية، معربا عن تخوفه من أشياء يتم التحضير لها وهي ليست في صالح المغرب كدولة، وأكد أنه رغم نشأته في أسرة متواضعة ووسط الشعب إلا أنه مهوس بالدولة وبقوتها

واعتبر رئيس الحكومة السابق، أنه “إذا ضعفت الدولة سيذهب كل شيء، أما معاناة الشعب فهي تزيد وتنقص، ولكن إذا استمرت الدولة فإنها تصحح الخطاء التي يمكن أن تقع”، موردا كنت أقول لكم أنه “إلى عاش النسر كاعيشوا أولاده”، موضحا أنه ليس في حاجة إلى تكرار هذا الكلام الذي سبق له أنه قاله في البرلمان وفي الحكومة وفي مناسبات عدة.

وقال ابن كيران، إنه تجاوز الخلافات التي كانت بينه وبين أخنوش، لكنه متفاجئ كيف برز اسمه كمرشح لقيادة الحكومة المقبلة، وأرود أنه ” ليس له مشكل مع ثروة أخنوش وكيف أصبح من أغنياء المغرب، وأنه لا يعتبر أن فشل في تدبير قطاع الفلاحة”، قبل أن يستدرك” لكن رئيس الحكومة يجب أن يتمتع بشخصية ساسية في حين أن أخنوش لم يسبق له أن دخل لأي حزب سياسي وأو ناضل داخله وأو عانى مع الناس من أجله، وليس له أي ثقافة أو اديولوجيا..”.

وفي ردود غير مباشرة على اتهامات الإسلاميين، قال محمد أوجار في جولته ببوعرفة إن “جاذبية التجمع الوطني للأحرار لم تأتي من فراغ، وليس كما يفعل البعض عبر الانزلاق والقذف في الناس”، مضيفا” هنالك من يقذف الناس والمؤسسات ويوزع الكذب والبهتان”.

وزاد “هي أساليب نتعفف عن ممارستها والانسياق وراءها” ، مؤكدا أن حزب الحمامة لن ينجر وراء مثل هذه الأساليب وأنه حزب نظيف وسيبقى كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News