رياضة

الركراكي: 50 لاعبا يوجدون في حساباتي لكأس إفريقيا وباب التجريب مفتوح لمن يستحق

الركراكي: 50 لاعبا يوجدون في حساباتي لكأس إفريقيا وباب التجريب مفتوح لمن يستحق

على بعد أقل من شهرين من ضربة بداية نهائيات كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار، ترك الناخب الوطني، وليد الركراكي، الباب مفتوحا على مصراعيه للاعبين المغاربة، محترفين ومحليين، للمشاركة في “كان 2023″، في ظل منافسة قوية في مختلف المراكز داخل “عرين الأسود”.

وكشف وليد الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم الخميس لكشف لائحة المنتخب المغربي لمواجهة إرتيريا وتنزانيا في أولى جولتين من تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، أنه يضع لائحة تضم بين 40 و50 لاعبا يمكنهم مرافقة “الأسود” في رحلته إلى “أرض الفيلة” يناير المقبل.

وأكد المدرب المغربي أن اللائحة التي كشف عنها لمواجهة إرتيريا وتنزانيا ليست بالضرورة المجموعة التي ستشارك في كأس إفريقيا، وقال: “أركز في كل مباراة على حدة، واللائحة التي أعددتها اليوم ليست بالضرورة اللائحة التي ستشارك في كأس إفريقيا”، مضيفا “كما أقول دائما، الأماكن داخل المنتخب ثمينة، فأنا آخذ بعين الاعتبار درجة الاستعداد، روح الفريق، ولا أغير كثيرا في بعض المرات لأننا مقبلون على مسابقة مهمة”.

واعترف الركراكي بصعوبة اختيار اللاعبين عند اقتراب موعد المباريات، لذلك أكد أن باب المنتخب مفتوح أمام اللاعبين المتألقين القادرين على تقديم الإضافة، وأوضح بهذا الصدد: “ما يزال هناك أماكن للتنافس عليها. اليوم لدينا 25 لاعبا وسيغادر منهم لاعبان، وهناك أيضا العزوزي والأملاح المصابان، وبوفال الذي عاد من الإصابة، ولاعبين آخرين يستحقون أن يكونوا اليوم معنا”، مؤكدا أنه والطاقم التقني سيقومون بأفضل الاختيارات لكأس إفريقيا.

وشدد الناخب الوطني على أن تجريب اللاعبين لم ينته بعد رغم دنو موعد انطلاقة “الكان”، لأنه يبحث دائما “عن الجودة في المنتخب المغربي، وأي لاعب جيد مرحب به”، مسترسلا “جربنا العديد من اللاعبين ضد منتخب كوت ديفوار وفي مباريات شهر يونيو، وعند انطلاق المنافسات سنعود لأسلوب لعبنا وروح المجموعة التي يجب أن نعمل على تطويرها”، مؤكدا أن توجيه الدعوة لأول مرة لسفيان ديوب، نجم نيس الفرنسي، يدخل في هذا الباب.

وعن عدم استدعائه لسفيان رحيمي، الذي يتألق في الدوري الإماراتي رفقة العين، أكد الركراكي ألا خلاف له مع النجم الرجاوي السابق، مبرزا أنه معجب بما يقدمه وبمهاراته وإمكانياته، بيد أنه أشار إلى أن “هناك من هو أحسن منه في المنتخب الآن من ناحية السن والتنافسية ومن لهم مستقبل مع المنتخب”.

وتساءل الركراكي عن السر وراء الاستفسارات المتكررة عن عدم استدعاء رحيمي للمنتخب قائلا: “لماذا لا نتحدث عن مراد باتنة الذي يستحق الحضور أيضا، والعديد من اللاعبين الآخرين”، مضيفا “في مركز الجناحين، لدينا الزلزولي وسفيان ديوب وعدلي وحكيم زياش، وسفيان بوفال الذي لم أستدعه اليوم، وحاولت أن أكون منطقيا لأبعد حد في اللائحة”.

رغم ذلك، لم يغلق الناخب المغربي الباب أمام سفيان رحيمي للمشاركة في “الكان” رغم ابتعاده عن المنتخب المغربي لفترة طويلة، وصرح بهذا الصدد: “يمكن أن تُمنح فرصة لرحيمي، ويمكن أن نشاهده في كأس إفريقيا المقبلة”، شريطة استمرار تألقه وتفوقه على منافسيه داخل المنتخب المغربي.

ووجه الركراكي رسالة تحذيرية مشفرة للاعبي المنتخب المغربي بخصوص حجز مكان ضمن “الكوموندو” الذي سيشد الرحال صوب كوت ديفوار للمشاركة في “الكان”، وذكّر بأنه “قبل كأس العالم الماضي هناك من أضاع مكانه في المباريات الودية ضد تشيلي والباراغواي ومدغشقر، وهناك الكثير من اللاعبين أهدروا فرصتهم في مواجهة مدغشقر التي لم تكن منقولة تلفزيا”، مضيفا “الآن لدينا مباراة تنزانيا، وربما إرتيريا، و10 أيام من التداريب، وهناك من سيضمن مكانه معنا في كأس إفريقيا وهناك من سيفقده، إضافة إلى الإصابات والتنافسية”، مؤكدا أن هناك العديد من الأشياء يمكن أن تتغير حتى موعد إعلان اللائحة النهائية للمشاركة في كأس إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News