فن

اختتام فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

اختتمت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بالمسرح المكشوف على ضفاف النيل بفندق توليب أسوان وسط الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

وحرص على حضور الحفل الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما وعدد كبير من نجوم الفن من بينهم النجمة صفية العمري وهنا شيحة وأحمد مجدي وأحمد وفيق وباسم سمرة وسلوى محمد علي ومصطفى خاطر وجميلة عوض والمخرج الكبير عمر عبد العزيز.

وقام بتقديم حفل الختام الإعلامية رباب الشريف، وتولي الإخراج المسرحي هشام عطوة، فيما قام المخرج عبد الرحمن نصر الإخراج والنقل التليفزيوني على الهواء مباشرة بقناة نايل سينما.

وكانت جائزة أفضل فيلم بمسابقة الفيلم الطويل فيلم “طرق سيئة” تأليف وإخراج ناتالي فورا سبيت، فيما فازت “آنا كاتس” بجائزة أفضل المخرج، عن فيلم “الكلب الذي لا يكف عن النباح”.

ويذكر ان هذه الدورة شملت مسابقة الأفلام الطويلة، حيث اشترك بالمهرجان 12 فيلما روائيا وتسجيليا من مصر ولبنان وفرنسا وإسبانيا والبرتغال وأوكرانيا واليابان ولاتفيا وتشيلي والأرجنتين وكوستاريكا.

أما مسابقة الفيلم القصير فتضمت 14 فيلما من مصر وسوريا ولبنان وإسبانيا وبريطانيا وفرنسا والأرجنتين وماليزيا والسويد والولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *