سياسة

عبادي: الخطاب الملكي تعزيز لموقع المغرب كقطب للاندماج الاقتصادي لإفريقيا

عبادي: الخطاب الملكي تعزيز لموقع المغرب كقطب للاندماج الاقتصادي لإفريقيا

أكد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء، إدريس عبادي، أن الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء المظفرة، يعد تعبيرا عن الإرادة الراسخة للملك لدعم الإقلاع والتنمية السوسيو اقتصادية للمملكة ولإفريقيا.

وقال عبادي إن الخطاب الملكي يعد أيضا استراتيجية محددة المحاور تروم تعزيز تموقع المغرب كرائد على الصعيد القاري والدولي وكقطب للاندماج الاقتصادي لإفريقيا.

وأضاف أن هذه الاستراتيجية ستمكن، على الخصوص، من تأهيل المجال الساحلي وطنيا بما فيه الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية، مسجلا أن الملك جدد التأكيد على استعداد المملكة لجعل موقعها الأطلسي في خدمة البلدان الإفريقية الشقيقة.

وأبرز أن الملك وضع، في هذا الخطاب السامي، اللبنات الأساسية لمبادرة جديدة تروم إحداث إطار مؤسسي، يجمع الدول الإفريقية الأطلسية الثلاثة والعشرين، بغية توطيد الأمن والاستقرار والازدهار المشترك. وخلص عميد الكلية إلى أن الخطاب الملكي جدد التأكيد على أن المغرب عازم على مواصلة مسعاه خدمة للتقدم والازدهار في صحرائه ومن أجل تنمية القارة الإفريقية بفضل موقعه الاستراتيجي، لا سيما الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News