رياضة

مسؤول: الأبطال المغاربة رفعوا راية المغرب عاليا في الألعاب البارالمبية

مسؤول: الأبطال المغاربة رفعوا راية المغرب عاليا في الألعاب البارالمبية

أكد نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، فريد لوستيك، أن المثابرة والإصرار هما مفتاح نجاح الأبطال المغاربة في الألعاب الأولمبية الموازية (بارالمبية) طوكيو 2020.

وقال لوستيك بمناسبة وصول وفد من المشاركين المغاربة في الألعاب البارالمبية، اليوم السبت إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إن “المشاركة المغربية في الألعاب الموازية (بارالمبية) في طوكيو مرضية جدا” مبرزا أن الأبطال المغاربة “رفعوا العلم الوطني عاليا خلال هذا الحدث الرياضي الكبير، على الرغم من الظروف الصعبة ذات الصلة بفيروس كورونا التي واجهها رياضيونا أثناء إقامتهم في القرية الأولمبية بطوكيو”.

وأضاف أن “هذا النجاح هو نتيجة للعمل الشاق والتداريب والمجهودات المتواصلة التي بذلها رياضيونا في السنوات الأخيرة”.

وعاد الوفد المغربي المتكون من أربع بطلات توجن بثلاث ميداليات، حيث أحرزت يسرى كريم وحياة الكرعة على التوالي الميداليتين الفضية والنحاسية لمسابقة رمي القرص، لفئة قصار القامة (تاء 41)، وحصدت سعيدة عمودي الميدالية النحاسية في مسابقة رمي الجلة ( فئة فاء 34)، وفاطمة الزهراء الإدريسي التي شاركت في نهائي سباق 1500م (فئة تاء 13).

وقالت البطلة يسرى كريم ،التي تطمح بعزم وإرادة إلى الفوز بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب باريس 2024، إن “هذا الإنجاز لم يكن بالسهل بل هو نتيجة مجهودات كبيرة بالرغم من صعوبة المنافسة”.

بدورها أعربت سعيدة عمودي، صاحبة أول ميدالية ذهبية للمغرب في دورة طوكيو، عن سعادتها واعتزازها بهذا التتويج في فئة صعبة (فاء 34)، قائلة إن هدفها الحالي “هو تحطيم الرقم القياسي العالمي وتدوين اسمها في سجل الفائزين بهذه المسابقة”.

وحصد المغرب 10 ميداليات في الألعاب الأولمبية الموازية “طوكيو 2020” منها ثلاث ذهبيات من نصيب أيوب سادني وعبد السلام حيلي وزكرياء الدرهم وأربع فضيات لكل من فوزية القسيوي ويسرى كريم ومحمد أمكون وعز الدين النويري وثلاث برونزيات لحياة الكرعة وسعيدة عمودي والمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الخماسية للمكفوفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News