رياضة

الوداد يهزم الترجي التونسي ويقطع نصف المسافة نحو نهائي الدوري الإفريقي

الوداد يهزم الترجي التونسي ويقطع نصف المسافة نحو نهائي الدوري الإفريقي

انتهت مباراة الوداد الرياضي ضد الترجي التونسي، مساء اليوم الأحد، بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، بانتصار فريق الوداد الرياضي على نظيره التونسي بهدف لصفر.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب هشام بوسفيان (د. 59) ليُمكن فريق الوداد من كسب المواجهة ليقطع نصف المسافة نحو المباراة النهائية، حيث يرتقب مواجهة المتأهل من مواجهة الأهلي المصري ونادي صانداونز.

وكادت تسديدة هشام بوسفيان أن تستقر بشباك نادي الترجي التونسي، في الدقيقة ال16، غير أن مرت محاذية للقائم الأيسر، وهي المحاولة التي رد عليها النادي التونسي عبر تسديدة اللاعب بوغرة التي وجدت الحارس المطيع بانتظارها.

ومع لجوء الترجي للانكماش الدفاعي، استمر نادي الوداد بالضغط، حيث حاول اللاعب بوسفيان الدخول إلى مربع عمليات الترجي، في الدقيقة 22، غير أن تماسك الدفاع التونسي حال دون تطوير المحاولة الهجومية.

ومرت رأسية الشرقي البحري في الدقيقة 25 محاذية لمرمى الحارس بنشريفية، بعدما استغل تمريرة مركزة من الجانب الأيسر. وأخفق الشرقي مرت أخرى في استثمار تمريرة العملود، الدقيقة 26، إذ مرت الرأسية محاذية للقائم الأيسر مرة أخرى.

وفي الدقيقة 36 أهدر أيوب العملود فرصة محققة سانحة للتسجيل، بعد تسديده الكرة بالرأس افتقدت للتركيز المطلوب لتمر محاذية للمرمى من جديد.

وأبعد الحارس المطيع رأسية قوية لهجوم الترجي لتتحول إلى ضربة ركنية، أبعدها الدفاع الودادي هي الأخرى.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول هجوم الترجي تهديد مرمى الوداد، في الدقيقة 50، غير أن تسديدة قوية مرت جانب القائم الأيمن للحارس يوسف المطيع.

وانتظر فريق الوداد حتى الدقيقة 59 ليفك شفرة الدفاع التونسي، ويوقع اللاعب أبو سفيان هدف التقدم من تسديدة جانبية غالطت الحارس معتز بنشريفية لتستقر بشباك الترجي التونسي.

وكاد نادي الوداد أن يضاعف النتيحة في الدقيقة 62 برأسية قوية للاعب الشرقي البحري غير أن العارضة تكفلت بصدها، مقدمة للنادي التونسي جرعة أمل لاستدراك التأخر.

وحاول الترجي من جديد تعديل النتيجة في الدقيقة 70 عبر اللاعب وهابي الذي تلاعب بالدفاع ووجه تسديدة قوية نحو مرمى الوداد وجدت بانتظارها الحارس يوسف المطيع.

وواصل فريق الوداد الرياضي التحكم في مجريات اللقاء عبر الاستحواذ على الكرة ومنع لاعبي الترجي من الوصول إلى المرمى، مقابل شن هجمات بين الفينة والأخرى، لم تشكل خطورة على مرمى بنشريفية.

وينتظر أن يلتقي الوداد الرياضي الترجي التونسي يوم الأربعاء بتونس برسم ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لحسم المتأهل لمباراة النهائي رسميا، والتي يرتقب أن تُجرى يوم الأحد القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News