جهويات

مرشحان بتاونات: الانتخابات “ماتش” يجب لعبه بروح رياضية

مرشحان بتاونات: الانتخابات “ماتش” يجب لعبه بروح رياضية

في سابقة من نوعها، رفع مرشحان بالدائرة التاسعة لجماعة فناسة باب الحيط بضواحي تاونات، يمثلان حزبي التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، شعار “الروح الرياضية” في التنافس على مقعد انتخابي بمجلس الجماعة القروية.

ونشر المرشحان المنتميان لقبيلة بني كزين دواري الدشيار والكورنة، محمد البشيري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد بوجيدة عن حزب الأصالة والمعاصرة، صورا حُبلى برسائل الود والانسجام في خوض الحملة الانتخابية لاقتراع 8 شتنبر، بعيدا عن كل مظاهر العداء والخصومة، وكل أشكال التشتت التي يتسبب فيها التدافع حول الفوز بمقعد انتخابي بالجماعة أو البرلمان.

وكتب محمد بوجيدة، في تدوينة نشرها في صفحته الفيسبوكية، أن الهدف من الصور إعطاء صورة جديدة للممارسة السياسية، وذلك بنبذ كل أشكال الصراع التي تطال العملية الانتخابية.

وشبّه بوجيدة الانتخابات بمباراة في كرة القدم ينبغي أن تسودها الروح الرياضية، ولا يسودها العنف سواء المادي أو المعنوي، لأن المباراة ستنتهي، لكن التشاحن والعيب والضغينة تدوم وتستمر.

صور “الروح الرياضية الانتخابية” التي نشرها مرشحا الدائرة التاسعة، لقيت تفاعلا إيجابيا من طرف ساكنة المنطقة، ومعها عموم نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News