مجتمع

بدعم مكتب السياحة.. قناة فرنسية تسلط الأضواء على مراكش

بدعم مكتب السياحة.. قناة فرنسية تسلط الأضواء على مراكش

سيبث على قناة “فرانس 2″، اليوم السبت في الساعة الثامنة وخمس دقائق مساء بتوقيت المغرب، البرنامج الموسيقي والترفيهي “حفل الموسيقى الشرقية”، الذي أنجز وصور بمدينة مراكش، بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، توصلت جريدة “مدار21” الإلكترونية بنسخة منه، أنه تم تصوير البرنامج الموسيقي والترفيهي “حفل الموسيقى الشرقية” بمدينة مراكش، على أن يتم بثه في وقت الذروة على القناة الفرنسية “فرانس 2″، يوم السبت 4 شتنبر 2021 في الساعة الثامنة وخمس دقائق مساء.

وأضاف البلاغ عينه، أن هذا الحفل الكبير من إنتاج شركة “ديجيل برود”، قد سجل من طرف القناة العمومية الفرنسية بمراكش ما بين 16 و18 يونيو الأخير غداة إعادة انطلاق الرحلات السياحية نحو المغرب.

وجاء في البلاغ، أنه “بمرافقة ثلاث أجواق وعازفين لألوان موسيقية متنوعة من بوب، كلاسيكي، وتقليدي، شارك حوالي عشرون نجما في إحياء هذا الحفل البهيج، أمثال جيمس، سليمان، أمال بنت، إنريكو ماسياس، كارلا بروني، أمير، كاميليا جوردانا، كلاوديو كابيو، دادجو. كما تميز نفس الحفل بمشاركة فنانين مغاربة، أمثال النجمتين منال بنشليخة وحسناء المغربية”.

وعبّر جل الفنانين، حسب المصدر نفسه، عن سعادتهم بوجودهم بالمغرب وتجسيدهم لمدى تشبثهم بهذا البلد العريق، وحرصوا على التعبير بالعديد من الشهادات التي سيتم بثها لاحقا على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي.

وعلى هامش ذلك، استعرضت آمال بنت ذكريات طفولتها وهي تقضي عطلتها بجهة وجدة، حيث لم تترك الفرصة تفوت هنا للإشادة “بحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة التي تميز المغاربة عن باقي شعوب العالم” وروح التماسك والحب اللذان يطبعان هذا البلد “وهو الأمر الذي يجعلنا دائما نشعر وكأننا عائلة واحدة أينما حللنا وارتحلنا”.

لقد ترعرع أمير وتربى على ذكرى وثقافة المغرب التي تلقاها عن آبائه وأجداده، المنحدرين من مدينة طنجة، حيث عبر بدوره عن مدى سعادته وإعجابه وهو يعيش هذا “الاتصال والتلاحم البشري الفريد من نوعه” المُهدى بكل عفوية وتلقائية من طرف أبناء هذا البلد الضارب في أعماق التاريخ.

أما سليمان، فتحدوه رغبة جامحة للاستقرار مستقبلا بالمغرب، لأنه “يعتبره المكان المثالي والأفضل للعيش واستلهام أروع الأعمال” لأنه “المكان الذي تلتقي وتمتزج به الثقافتان الغربية والشرقية “البلد الذي يعتبر “النموذج الأمثل” لهذه القدرة على العيش في أمن وأمان في خضم هذا التمازج والتلاقح الثقافي.

في الأخير، هناك النجمة الشهيرة كارلا بروني. فعلاوة عن إعجابها بنسمات ونكهات هذه الوجهة، لم تفوت الفرصة للتعبير عن حبها وتعلقها بالشعب المغربي وعن رفضها التمييز ما بين مختلف العناصر الجذابة بالمغرب، حيث قالت “أنا أعشق البحر، الجبل، النخيل.. فلم الاختيار ببلد اجتمعت فيه كل هذه المحاسن والمغريات؟”

من جانب آ خر، تم توجيه الدعوة لكل هؤلاء الفنانين لحضور الحفل الفني المنظم أمس الجمعة بمعهد العالم العربي بباريس، بدعوة من رئيسه جاك لانغ، وبحضور شكيب بنموسى، سفير المملكة المغربية بباريس، ونخبة من المشاهير والشخصيات المشهورة.

إضافة إلى بث قناة “فرانس 2” لهذا الحفل في أوقات الذروة، الذي يعد بحضور قوي لجمهور “حفل الموسيقى الشرقية”، سيتم العمل لاحقا على بث نفس البرنامج على القنوات الدولية على غرار قناتي تي في 5 والقناة الثانية المغربية 2M، شريك هذا الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News