رياضة

تصفيات المونديال.. سخط جماهيري على أداء “الأسود” والجامعة تثق بخاليلوزيتش

تصفيات المونديال.. سخط جماهيري على أداء “الأسود” والجامعة تثق بخاليلوزيتش

أثار أداء المنتخب الوطني في مباراة يوم أمس (الخميس) ضد المنتخب السوداني لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة خريف السنة المقبلة بدولة قطر، سخط الجماهير المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم الفوز بثنائية (2-0) بملعب الأمير مولاي عبدالله، ضجّ العالم الأزرق “فيسبوك” بالتدوينات المنتقدة لمستوى “أسود الأطلس” رفقة المدرب البوسني، وحيد خاليلوزيتش، الذي تولى المهمة خلفا للفرنسي، هيرفي رونار في 15 غشت 2019.

وبعد عامين من تنصيبه ناخبا وطنيا، ما يزال أداء المنتخب الوطني يثير قلق الجماهير المغربية، سيما في المباريات الرسمية، التي ما يزال صاحب الـ69 عاما يجرب فيها لاعبين جُدد.

واعتبرت فئة الجماهير غير الراضية عن أداء المنتخب الوطني في مباراة الأمس أن الفوز على المنتخب السوداني، الذي لم يصل إلى مرمى ياسين بونو طيلة مجريات المواجهة، لا يعكس حقيقةً مستوى المنتخب الوطني، مُبدية تخوّفها من استمرار هذا الأداء في نهائيات كأس إفريقيا المقبلة.

وبينما طالبت فئة بضرورة الإسراع في إقالة خاليلوزيتش، دافع البعض الآخر عن المجرب البوسني بحكم أن النتائج تقف إلى صفه، إذ يتصدر المجموعة التاسعة بثلاث نقاط بعد إجراء جولة واحدة من تصفيات المونديال، كما أنه عبر بـ”الأسود” إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم بدون هزيمة أو استقبال أي هدف في مرحلة الإقصائيات، فيما أرجع البعض الآخر سبب تدني مستوى اللاعبين إلى سوء أرضية ملعب الأمير مولاي عبدالله بالرباط.

ورغم الانتقادات، لا يبدو خاليلوزيتش متأثرا، إذ أكد بعد المباراة رضاه التام عن الأداء الذي قدمه المنتخب في أولى جولات التصفيات المونديالية، لكنه وعد بمستوى أفضل في مباراة الجولة الثانية ضد غينيا يوم الإثنين المقبل.

وأكد مصدر جامعي مسؤول، فضّل عدم الكشف عن اسمه، لـ”مدار21″ أن الحديث عن إقالة خاليلوزيتش غير ممكن في الظرف الحالي لأن المنتخب الوطني يحقق ما هو مطلوب منه في جميع المسابقات التي يشارك فيها حتى الآن.

وردّا على إمكانية الانفصال عن الناخب الوطني بسبب ضعف الأداء، شدد مصدرنا على أن العقد الذي يربط خاليلوزيتش بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يتضمن أهدافا أساسية هي التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر، وبلوغ نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم بالكاميرون، ولا يوجد شيء في العقد يتحدث عن الأداء، مبرزا أن المدرب البوسني مستمر مع “الأسود” ما دام ملتزما بالأهداف المسطرّة له.

وكانت تقارير صحفية قد تحدثت عن نية جامعة الكرة إقالة وحيد خاليلوزيتش في حالة عدم تحقيق الفوز في أول جولتين من تصفيات كأس العالم 2022، مشبرة إلى مفاوضات استباقية لجس نبض كل من المخضرم الإيطالي، كلاوديو رانييري، والسويسري لوسيان فافر.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سيشد الرحال عشية اليوم (الجمعة) إلى العاصمة كوناكري لمواجهة المنتخب الغيني لحساب الجولة الثانية من تصفيات المونديال بملعب “لاسانا كونتي” ابتداء من الساعة الخامسة عصرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News