فن

عبد الحق بلمجاهد يقع ضحية استغلال مشعوذ يمتهن “الرقية” في سلسلة “الشياطين لا تتوب”

عبد الحق بلمجاهد يقع ضحية استغلال مشعوذ يمتهن “الرقية” في سلسلة “الشياطين لا تتوب”

يخوض الممثل عبد الحق بلمجاهد غمار تجربة اجتماعية جديدة تناقش استغلال الرقاة للمغاربة تحمل عنوان “الشياطين لا تتوب” للمخرج حميد زيان، التي يجري تصوير أحداثها حاليا في مدينة تارودانت لصالح القناة الثانية “دوزيم”.

وفي هذا الصدد، كشف بلمجاهد، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن سلسلة “الشياطين لا تتوب” تتكون من أربع حلقات، وتشتمل كل واحدة منها  على 52 دقيقة، وتتطرق إلى موضوع في غاية الأهمية يتعلق بظاهرة “شعوذة الرقاة” التي انتشرت كثيرا في المغرب في الآونة الأخيرة.

وأضاف بلمجاهد أن العمل “يتطرق إلى هذه الظاهرة بطريقة جيدة، ويتناول الموضوع بمقاربة درامية تلفزية أتمنى أن يروق للجمهور، لاسيما وأنه يفضح ظاهرة استغلال الرقاة للكثير من الأشخاص الذين يُقبلون عليهم بحثا عن تحسين ظروفهم النفسية”.

وأفصح المتحدث ذاته بأنه يُجسد في سلسلة “الشياطين لا تتوب” شخصية “الراضي”، تاجر معروف في منطقته، وينتمي إلى طبقة ميسورة، يجد نفسه ضحية راقٍ.

وتابع بلمجاهد في حديثه للجريدة: “لم يكن الراضي يؤمن بعالم الرقاة، لكن زوجته (صباح بنصديق) تقنعه باللجوء إلى أحد الرقاة، إثر مروره بظروف نفسية صعبة، من أجل تخطي المرحلة الصعبة التي يقبع فيها”.

وواصل حديثه قائلا: “سيلجأ الراضي إلى الراقي عبد السلام (ربيع القاطي)، وبعد زيارته في حصتين، تنشأ علاقة صداقة بينهما، حيث سيشرع هذا الراقي في استغلال الراضي لأهدافه ومصالحه الخاصة، ويمارس الابتزاز عليه، مما يُقحم التاجر الذي كان يبحث عن حل لأزمته في أزمات جديدة لا متناهية”.

ولفت بلمجاهد إلى أن السلسلة تستحق المتابعة لتناولها قضية مهمة تعكس جانبا من الواقع الذي يعيشه مغاربة مع مستغلي الدين والمتاجرين في مآسي الناس لأغراض شخصية.

وأشار الممثل عبد الحق بلمجاهد إلى أن تصوير السلسة يمر في ظروف احترافية، بحضور طاقمين فني وتقني يسهران على إنجاح العمل، تحت قيادة شركة إنتاج تعمل أيضا على توفير كافة الإمكانيات لتسهيل عملية التصوير.

وأضاف في السياق ذاته: “اشتغلت في عدد من الأعمال سابقا مع معظم أبطال هذه السلسة، ما يسهل عملية التواصل والاشتغال معا، لذلك فالعمل يطبعه الاحترام والتقدير من قبل الجميع”.

وقال: “نبذل جهدنا الكامل للخروج بعمل يُرضي الجمهور، لأهمية العمل وحرصنا على الصدق في تجسيد تفاصيله، رغبة منا في أن نعطي كل ما لدينا لإرضاء الجمهور لكون الموضوع يستحق، رغم صعوبة الطقس الحار في تارودانت حيث نصور”.

ويشارك في سلسلة “الشياطين لا تتوب” إلى جانب عبد الحق بلمجاهد ثلة من الممثلين، أبرزهم ربيع القاطي، وزينب عبيد، ورشيدة منار، وسحر الصديقي، ومراد حميمو، وندى الهداوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News