فن

العسري والعابدين يتنافسان ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

العسري والعابدين يتنافسان ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يدخل المخرج المغربي هشام العسري بفيلمه الوثائقي “مروكية حارة” منافسة مسابقة آفاق السينما العربية، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45، الذي ستحتضنه القاهرة شهر نونبر المقبل.

وتدور أحداث الفيلم الذي يلعب بطولته كل من فدوى الطالب وكرم عمراني وأيوب أبو الناصر وغيرهم، عن سيدة تبدو قاسية وصعبة المراس مع الناس، وفي الوقت ذاته تعاني من قساوة الزمن، وتجرى أحداث الشريط في يومٍ واحد، يتم من خلاله عرض الوجه الآخر للبطلة على الإنترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي، كما سبق وصرح لوسائل إعلامية.

ويدخل الوثائقي “مروكية حارة” المنافسة إلى جانب كل من ظافر العابدين الذي يمثل المملكة العربية السعودية بفيلم من بطولته وإخراجه “إلى ابني”، والذي تدور قصته حول أب سعودي يعود وابنه إلى السعودية بعد فترة طويلة من العيش في أمريكا، وتعتبر هذه المرة الثانية التي يشارك فيها ظافر العابدين ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كمخرج، حيث سبق وفاز في الدورة ال 43 بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (الفيبريسي) آنذاك، عن فيلمه الأول “غدوة”.

كما يدخل رهان المنافسة الفيلم اللبناني “رقص على حافة البركان” لسيريل عريس الذي ستفتتح المسابقة به، والذي تدور أحداثه حول ظروف صناعة فيلم منيه عقل الأحدث “كوستا برافا، لبنان”.

إضافة إلى الفيلم اليمني المرشح للأوسكار هذا العام “المرهقون” لمخرجه عمرو جمال، والفيلم “ميسي بغداد” لصاحبه المخرج العراقي البلجيكي سهيم عمر خليفة.

 في المسابقة، يشارك الفيلم السعودي “إلى ابني” وهو من بطولة وإخراج ظافر العابدين، وإنتاج إم بي سي ستوديوز، وتدور قصته حول أب سعودي يعود وابنه إلى المملكة العربية السعودية بعد فترة طويلة من العيش في المملكة المتحدة.

جدير بالذكر إلى أن المخرج المغربي هشام العسري سبق وحظي فيلمه الروائي الطويل الأول (النهاية) 2011 بحفاوة نقدية كبيرة ونال العديد من الجوائز، كما قدم أعمال متميزة أخرى مثل فيلم (هم الكلاب) 2013، وكذلك قدم فيلم (البحر من ورائكم) 2014 وفيلم (ضربة في الراس) سنة 2017،وقام أيضا بإخراج مجموعة من السيتكومات الرمضانية أبرزها (كنزة فالدوار) وسيتكوم (همي ولاد عمي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News