جهويات

مجلس جهة البيضاء يخصص 140 مليار سنتيم لميزانية سنة 2024

مجلس جهة البيضاء يخصص 140 مليار سنتيم لميزانية سنة 2024

صادق مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، أول أمس الاثنين، بسطات، على كافة النقاط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2023، على رأسها ميزانية الجهة برسم سنة 2024 التي بلغت حوالي 140 مليار سنتيم.

وتميزت أشغال هذه الدورة التي ترأسها رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز، بحضور والي جهة الدار البيضاء-سطات، سعيد احميدوش، وعامل إقليم سطات، إبراهيم أبوزيد، بدراسة والمصادقة على برمجة مجموعة من المشاريع الرامية إلى تقليص الفوارق المجالية، وتقريب الخدمات الأساسية من الساكنة، في إطار تنزيل البرنامج التنموي للجهة، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية الجهة، برسم سنة 2024.

وهمت النقط التي تمت المصادقة عليها، خلال هذه الدورة، 55 نقطة، شملت مشاريع وبرامج مندمجة تهم مختلف المجالات والقطاعات الحيوية التي تروم تحسين جودة حياة الساكنة، وتعزيز الدينامية الاقتصادية للجهة على جميع المستويات السوسيواقتصادية والاجتماعية، والبيئية، والسياحية، والثقافية، وكذا دعم البنيات التحتية، والنسيج المقولاتي، ومناخ الأعمال.

وأضاف أنه تمت المصادقة على ميزانية الجهة، برسم سنة 2024، المقدرة بحوالي 140 مليار سنتيم (مليار و400 مليون درهم)، جزء كبير منها سيوظف للاستثمار، مبرزا أن هذه الاستثمارات التي ستشمل مشاريع وبرامج في مختلف المجالات، وبمختلف العمالات والأقاليم التابعة للجهة، تندرج في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي 2022-2027.

كما أوضح في ذات السياق، أنه تم، حاليا، توقيع حوالي 200 اتفاقية في إطار تفعيل برنامج التنمية الجهوي، منذ المصادقة عليه، في أكتوبر 2022.

وتميزت أشغال هذه الدورة العادية بتقديم تقرير إخباري حول أنشطة الرئاسة الخاصة بالفترة السابقة بين الدورتين، بالإضافة إلى تقديم عروض حول حصيلة عمل مختلف مديريات مجلس الجهة والأجهزة التابعة له، خلال السنتين الماضيتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News