جهويات

بركان تتوج في مجال المدن الذكية ببوخارست

بركان تتوج في مجال المدن الذكية ببوخارست

توجت مدينة بركان في مجال المدن الذكية “Smart Cities” لسنة 2023، ضمن مسابقتي “IEEE Smart Cities Contest” و”Seoul Smart City Prize”، اللتان أقيمت فعالياتهما، على التوالي، ببوخارست في رومانيا (24-27 شتنبر)، وسيول في كوريا الجنوبية (25 شتنبر).

وذكر بلاغ لشركة التنمية المحلية “مجال بركان” أن “المغرب يفرض مرة أخرى اسمه خلال مسابقة “IEEE Smart Cities Contest”، وهي منظمة مهنية تقنية مرموقة على الصعيد العالمي تهدف إلى تطوير التكنولوجيا خدمة للإنسانية “، مشيرا إلى أن مدينة بركان فازت بالمركز الثاني في هذه المسابقة، من خلال تقديم مشروعها “E-Mulouya”، وهو مشروع مبتكر تم إنشاؤه بالمجال الترابي لإقليم بركان.

وأشار إلى أنه “بنفس المشروع حققت بركان إنجازا استثنائيا على الصعيد الدولي بتتويجها في مسابقة ” Seoul Smart City Prize فئة Tech-Innovacity “، مضيفا أن هذه الإنجازات “تجسد التزام إقليم بركان تجاه التنمية المستدامة تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

يذكر أنه تم تقديم أكثر من 200 مشروع من 47 دولة حول العالم في المسابقة الدولية “Seoul Smart City Prize” التي تحتفي بالابتكار والتميز في مجال المدن الذكية.

وأوضح المصدر ذاته أن مشروع “E-Mulouya” يشكل تقدما ملموسا على المستوى الدولي في مجال التكنولوجيا الرقمية المعتمدة في مراقبة الحياة البرية عند مصب ملوية، مبرزا أنه يمثل مرجعا عالميا جديدا يدمج التكنولوجيا الرقمية في المراقبة البيئية.

وأضاف أن هذا المشروع المبتكر، يعتمد على الذكاء الاصطناعي للأشياء (AIoT)، القائم على دمج الذكاء الاصطناعي (AI) وإنترنت الأشياء (IoT)، للقيام بمراقبة آنية لتوفير معلومات مهمة حول التوازن الهش للحياة في هذا النظام البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News