رياضة

حيلي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب “البارالمبية” باليابان

حيلي يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب “البارالمبية” باليابان

منح العداء عبد السلام حيلي أول ميدالية ذهبية للمغرب في دورة الألعاب الاولمبية الموازية “البارالمبية” المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد انتزاعه، اليوم الخميس، المركز الأول في سباق 400 متر ضمن فئة ضعاف البصر “T12”.

وبسط العداء المغربي سيطرة مطلقة على السباق الذي قطعه في توقيت قدره 47 ثانية و59 جزء من المائة محطما بالتالي الرقم القياسي العالمي لهذه المسافة.

وعادت الميدالية الفضية للأمريكي نواه مالون، الذي حل ثانيا بتوقيت 47 ثانية و93 جزء من المائة، فيما جاء التونسي رؤي جبابلي في المركز الثالث ليحرز الميدالية البرونزية بزمن قدره 48 ثانية و93 جزء من المائة.

في حين اكتفى العداء المغربي الآخر المهدي أفري بالمركز الرابع، حيث لم يسعفه الحظ في إضافة إحدى الميداليات للمغرب ضمن هذه الفئة.

وفي سباق سباق 400 متر لفئة ضعاف البصر (T 13)، أحرز العداء محمد أمكون الميدالية الفضية الثانية للمغرب في “بارالمبياد” اليابان، صباح اليوم الخميس.

واحتل أمكون الرتبة الثانية في السباق بتوقيت قدره 47 ثانية و70 جزء من المائة، فيما آلت الميدالية الذهبية للجزائري إسكندر جميل عثماني، الذي حطم الرقم القياسي العالمي قاطعا السباق في توقيت قدره 46 ثانية و70 جزء من المائة. وعادت الميدالية النحاسية للعداء النامبيبي جوهانس نامبالا بتوقيت 48 ثانية و 76 جزء من المائة.

وكان أمكون، الحامل للرقم القياسي العالمي السابق، قد توج في دورة ريو دي جانيرو في البرازيل سنة 2016 بالذهبية، علما أنه حقق برونزية دورة لندن التي جرت سنة 2012.
وبهذا الانجاز المزدوج المحقق من قبل العداءين حيلي وأمكون يرتفع رصيد المغرب إلى خمس ميداليات (ذهبية و فضيتان ونحسيتان).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News