رياضة

الجزائر تعلن رسميا سحب ملف ترشيحها لمنافسة المغرب على تنظيم كأس إفريقيا

الجزائر تعلن رسميا سحب ملف ترشيحها لمنافسة المغرب على تنظيم كأس إفريقيا

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، عن انسحاب الجزائر رسميا من سباق الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و2027.

وأكدت صحيفة “النهار” الجزائرية أن رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي، راسل التلفزيون العمومي الجزائري، صباح اليوم الثلاثاء، للإعلان الرسمي على قرار سحب الجزائر ملفي الترشح لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 و2027.

ويأتي إعلان الجزائر سحب ملف ترشيحها قبل يوم من اجتماع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المقرر يوم غد الأربعاء بالقاهرة، لإعان مستضيفي نسختي 2025 و2027 من مسابقة كأس إفريقيا للأمم.

وكان حفيظ الدراجي، المعلق الرياضي الجزائري بقنوات “بي إن سبورتس” قد أعلن، ليلة أمس الإثنين، أن الإتحاد الجزائري لكرة القدم راسل الإتحاد الأفريقي للعبة الـ”كاف” للانسحاب من سباق تنظيم كأس إفريقيا سنتي 2025 و2027.

وقال الدراجي ضمن تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: كما كان منتظرا، الإتحاد الجزائري لكرة القدم يخاطب الكاف رسميا، ويعلن سحب ملف ترشيحه لاحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 و2027، لأنه لم يعد من أولوياته”.

وكان تقارير صحفية جزائرية قد كشفت أن مسؤولي الجارة الشرقية بدؤوا “يتقاذفون” تذكرة السفر إلى مصر للمشاركة في اجتماع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المقرر يوم غد الأربعاء، لإعلان البلدين المستضيفين لنسختي “كان” 2025 و2027.

وأضحى من شبه المؤكد تنظيم المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم للمرة الثانية في تاريخه سنة 2025، على أن تسند نسخة 2027 للسنغال، لتتلقى الجزائر ضربتين موجعتين بعدما قدمت ترشيحا مزدوجا للاستضافة إحدى النسختين.

وكشفت تقارير جزائرية أن الأمين العام للاتحاد الجزائري، منير دبشي، وافق بتردد على الدعوة التي تلقاها من “الكاف” للمشاركة في اجتماع الأربعاء، قبل أن يتراجع عن السفر بذريعة أن “الملف ليس من اختصاصه”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن موقف الاتحاد الجزائري قد يتغير بعدما أعربت “الكاف” عن قلقها بسبب غياب ممثل للجزائر التي تقدمت بملفي ترشح لتنظيم “كان” 2025 و2027، مؤكدة أن رئيس الاتحاد الجزائري، وليد صادي، في حيرة من أمره وينتظر “أمرا” من محمد روراوة بالحضور أو عدمه لاجتماع “الكاف”.

ويشكل سحب الترشيح لتنظيم كأس إفريقيا ذريعة لمسؤولي الجزائر للغياب عن اجتماع “الكاف” بالقاهرة، تهربا من الخسارة في سباق الترشح أمام المغرب، الذي قدم ملفا قويا لتعويض غينيا في اسضافة كأس إفريقيا سنة 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News