فن

“الخلا والقفار”.. مسرحية تسافر عبر الزمن لسنة 2070 وترصد دمار العالم بانفجار نووي

“الخلا والقفار”.. مسرحية تسافر عبر الزمن لسنة 2070 وترصد دمار العالم بانفجار نووي

عانق أعضاء فرقة “محترف الفدان للمسرح” يوم أمس الأحد، خشبة مسرح المركز الثقافي بالقنيطرة، من جديد بمسرحية “الخلا والقفار” للكاتب أحمد السبياع والمخرج عادل أبا تراب، في إطار مشروع التوطين لوزارة الثقافة والاتصال.

وفي هذا الإطار، كشف بطل العرض المسرحي أيوب كريطع في تصريح لجريدة “مدار21” أن أحداث المسرحية تجري في المستقبل سنة 2070 في قالب كوميدي، حيث يعيش العالم زمن شتات ودمار بعد انفجار نووي لم يتبق إلا قلة من الناس ولصوص كثر.

ويضيف كريطع: “يعيش القائد مقلاص بن همام بن برقوش ومساعده الصغير بن حشاش في خلوة بمكان محصن يحرصان برميل ماء وينتظران قدوم بشر ليتسليا بهم ويحكمانهم. يتحقق ذلك بقدوم الزوجين ٱلي بن شتات بن ضرغام ومامون بن زلبور اللذان كانا يبحثان عن القائد من أجل الانتقام منه لأفعاله الخبيثة في الماضي”.

وأشار المتحدث ذاته في تصريحه للجريدة إلى أن أدوار المسرحية شُخصت من قبله إلى جانب كل من الممثلة هاجر گريكع، وعبد الله الطالب، وعادل أبا تراب، بينما تعود سينوغرافيتها لسارة الرغاي، والملابس للينا بلمواز، أما الإدارة الفنية وإدارة الإنتاج أسندت لرضا الدغمومي، وتولى مهمة الإضاءة زكرياء البوثناني، والموسيقى لمحسن البودرار، والمحافظة العامة لمحمد عبو ومحمد الهرموش.

ومن المرتقب أن يُعرض للممثل أيوب كريطع مسلسل “المتخفي” من توقيع المخرجة زكية الطاهيري، خلال الأيام القليلة المقبلة وفق ما أعلنت عنه القناة الثانية، ضمن الموسم الجديد من المسلسلات التي تٌخصص للبث خارج السباق الرمضاني، في إطار الاستراتيجية التي أصبحت جل القنوات تعتمد عليها.

ويحمل هذا المسلسل الدرامي طابعا بوليسيا، للمخرجة زكية الطاهري، وسيناريو مشترك بينها وبين محمد الميسي، والذي سيبث عبر القناة الثانية، ويشارك في بطولته إلى جانب الممثل عبد الله ديدان كل من جيهان كيداري، وعبد الإله رشيد، ويوسف الجندي.

وحقق الممثل أيوب كريطع شهرة واسعة بعد مشاركته في مسلسل “لمكتوب” الذي عُرض على القناة الثانية، وتطرق في الجزء الأول للصراع الطبقي والنظرة السلبية لشخصية “الشيخة”، بينما ناقش في الفصل الثاني قضايا متعلقة بإثبات النسب والصراع حول الإرث وزنا المحارم، وتشابك العلاقات العاطفية بين أبطاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News