رياضة

هل يطرد الدوري السعودي شبح موسم أبيض لقائد المنتخب المغربي؟

هل يطرد الدوري السعودي شبح موسم أبيض لقائد المنتخب المغربي؟

يحاول الدولي المغربي، غانم سايس، البحث سريعا عن مخرج من أزمته مع السد القطري، بعدما وجد نفسه خارج لائحة الفريق للموسم المقبل إثر تجاوز الفريق عدد اللاعبين الأجانب المسموح به من طرف الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وانتقل غانم سايس إلى السد القطري في يوليوز الماضي قادما من بشكتاش التركي مقابل 2.5 مليون يورو، بيد أنه وجد نفسه خارج الفريق بسبب “كوطة” الأجانب المحدد في 5 لاعبين إضافة إلى لاعبين لا يتجاوز سنهما 21 عاما.

وكشفت تقارير سعودية أن “دوري روشن” قد يكون المهرب الوحيد لقائد المنتخب المغربي في الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي ببلاد الحرمين، بعد نهايته في مختلف الدوريات الأوروبية يوم أول أمس الجمعة.

وأكدت أن فريق الشباب السعودي يحاول استغلال أزمة سايس مع السد من أجل ضم مدافع بإمكانيات عالية، سيما أن الفريق يعاني على مستوى محور الدفاع منذ بداية الموسم.

وأبرزت التقارير أن إدارة الشباب فتحت قنوات التواصل مع وكيل أعمال غانم سايس لضمه لموسم واحد على سبيل الإعارة.

وأوضحت أن سايس لا يمانع الانتقال إلى الدوري السعودي لمجاورة الشباب، بيد أن المفاوضات متعثرة حتى الآن بسبب تمسك إدارة السد القطري بتسديد النادي السعودي الأجر السنوي “المرتفع” لصاحب الـ33 عاما كاملا.

وأضحى سايس مطالبا بإيجاد فريق جديد بعد انطلاق مختلف الدوريات العالمية، لكنه يملك وقتا كافيا لمناقشة العروض القادمة من دوري “روشن”، إذ إن أبواب الانتقالات ستظل مفتوحة حتى 20 شتنبر الجاري.

وقد يكون الانتقال إلى الشباب محبطا للدولي المغربي، الذي كان من صنّاع ملحمة مونديال قطر 2022 عندما بلغ المنتخب المغربي نصف النهائي للمرة الأولى في التاريخ، إذ يتذيل الفريق السعودي ترتيب أندية الدوري برصيد نقطتين جمعهما في خمس مباريات.

ويعاني الشباب دفاعيا منذ انطلاقة الموسم، إذ استقبلت شباكه 12 هدفا في 5 مباريات، بمعدل 2.4 أهداف في المباراة الواحدة، الشيء الذي تحاول إدارة النادي ترميمه في ما تبقى من سوق الانتقالات.

وارتبط المدافع السابق لوولفرهامبتون الإنجليزي في الفترة الأخيرة بالغرافة القطري، بيد أن الصحافة المحلية أكدت أن لائحة “الفهود” تضم 6 لاعبين أجانب وتبحث إدارة النادي عن أجنبي لا يتجاوز سنه 21 عاما لإغلاق اللائحة، وفق ما تنص عليه لوائح الاتحاد القطري.

وكان وليد الركراكي، الناخب المغربي، قد أكد عدم قلقه حول مستقبل غانم سايس، وشدد على أنه ركيزة أساسية لا غنى عنها داخل المنتخب الوطني المغربي.

وأوضح الركراكي في ندوة صحفية الخميس الفارط أن توقف سايس في الفترة الحالية وعدم خوضه المباريات الرسمية مع السد بسبب المشكل الإداري لن يؤثر على تنافسيته، مبديا ثقته في أن مدافع “الأسود” سيجد فريقا جديدا في أقرب وقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News