مجتمع

استعدادا للدخول المدرسي.. التربية الوطنية بسلا تتوقع تلقيح 80 ألف تلميذ

استعدادا للدخول المدرسي.. التربية الوطنية بسلا تتوقع تلقيح 80 ألف تلميذ

أعلن المدير الاقليمي لوزارة التربية والتعليم بسلا سعيد حيان عن الاستعدادات الجارية لانطلاق عمليات التلقيح للتلميذات والتلاميذ ما بين 12-17 وتخصيص ثمانية مراكز للتلقيح التي ستفتح أبوابها ابتداء من يوم غد على الساعة الثامنة والنصف أمام الوافدين لأخذ جرعات فايزر وسينوفارم.

وقال المتحدث نفسه في ندوة صحفية عقدها مساء الاثنين في الثانوية التأهيلية الفارابي بسلا أن مراكز التلقيح تغطي جميع الجماعات، وسوف يخصص مركزين بالنسبة لجماعة حصين الأول في سلا الجديدة بثانوية الحسن الثاني، والثاني في القرية بثانوية المتنبي لأنها تتميز بكثافة في عدد التلاميذ ما يقارب 20 ألف، معلنا عن موعد إعطاء الانطلاقة الرسمية في ثانوية المنصور الذهبي على الساعة 11 صباحا يحضرها ممثل عن وزارة الصحة وممثل عن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وأضاف حيان تحت شعار “نلقح وليداتي نحميهم ونحكي أسرتهم ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان”، أن العملية ستمر في ظروف آمنة، وأننا ملزمون بالحفاظ على التدابير الاحترازية كما يشترط اسقبال التلاميذ بصحبة آبائهم أو الولي الشرعي”.

وأكد المتحدث ذاته على حرية الاختيار بالنسبة للتلاميذ سواء في عملية التلقيح عينها أو في اختيار نوع اللقاح، وأن المراكز الثمانية المخصصة للتلقيح تتوفر كل أربعة على لقاح محدد والأهالي يمكنها اختيار نوع اللقاح لأبنائها”.

وقالت ياسمينة البيض رئيسة المركز الصحي سلا الجديدة 2 ” نحث الآباء على ضرورة اللقاح بالنسبة لأبنائهم، ولا يهم كم سنعمل ما يهمنا أن نرى انخراط واسع من قبل التلاميذ، الذي يحز في نفوسنا أن تكون المشاركة خجولة وليس كثرة ساعات العمل لأننا على استعداد تلقيح أزيد عن ألف تلميذ في كل مركز من المراكز المخصصصة للتلقيح”.

وفيما يخص مراكز التلقيح تشمل 8 مراكزوهي الثانونية التاهيلية السهول والثانوية الاعدادية المنصور الذهبي جماعة العيايدة،الثانونية التأهيلية الفارابي التقنية باب المريسة، الثانونية الاعدادية عمر بن الخطاب بطانة، الثانوية التاهيلية لسان الدين بن الخطيب تابريكت ،الثانونية التاهيلية الحسن الثاني،حصين الثانوية التأهيلية المتنبي سيدي بوقنادل الثانوية التأهيلية الحسين السلاوي جماعة عامر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News