رياضة

الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء زياش للمنتخب وسر اختيار الوجوه الجديدة مع الأسود

الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء زياش للمنتخب وسر اختيار الوجوه الجديدة مع الأسود

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي، أسباب غياب عدد من اللاعبين عن تشكيلة المنتخب المغربي لمقابلتي ليبيريا وبوركينافاسو، وأبرزهم نجم أسود الأطلس حكيم زياش، الملتحق حديثا بنادي غلطة سراي التركي، موضحا بالمقابل سر التحاق عدد من اللاعبين الجدد بتشكيلته.

وغاب عن اللائحة التي كشفها وليد الركراكي اليوم الخميس، كل من عمران لوزا، طارق تيسودالي، اسماعيل قندوس، يوسف مليح، فهد موفي، أسامة الإدريسي، أنس زروري، واللاعب حكيم زياش الذي يغيب عن هذه اللائحة هو الأخر.

وحول غياب هذه الأسماء قال الركراكي أنه إلى حدود شهر يونيو كان هناك لاعبان موجودان باللائحة ولا يوجدان الأن، مفضلا عدم الدخول في نقاش كل حالة على حدة.

وأفاد الركراكي أن الأمر يتعلق بلائحة واختيارات، وليس هناك يقين في التشكيلة، مضيفا أنه بالطبع هناك مستوى اللاعب وجاهزيته وهناك من لديه ثقة المدرب رغم عدم لعبه مباريات، مثل حالة يوسف النصيري من قبل.

وذهب الركراكي إلى أن هناك علاقة بين هذه الاختيارات وبين منافسة كأس إفريقيا، ذلك أنه يبحث عن التشكيلة التي ستخوض هذه المنافسة.
وشدد الناخب الوطني أنه حتى يقوم بالاختيار في شهر دجنبر، قبيل كأس إفريقيا، عليه أن يرى الجميع.

وأشار الركراكي إلى وجود إصابات بين مجموعة من اللاعبين مثل بوفال، كما أن حكيم زياش وقع بالكاد لنادي غلطة سراي ولازال لم يقم بعد بتحضيرات ولم يلعب مباريات ودية مع ناديه، مضيفا أنه من الأفضل أن يحضر مع فريقه وهو لاعب نأخده بعين الاعتبار.

وأكد أنه ينبغي التحضير من أجل عودة زياش في المستوى المعهود وأن يلعب مع فريقه في دوري أبطال أوروبا، على أمل أن يكون مع المنتخب الوطني خلال شهر أكتوبر.

وأبرز مدرب أسود الأطلس أن غياب لاعبين فرصة كذلك لإعطاء فرصة للاعبين، مثل يونس عبد الحميد الذي لم يكن يحظى بثقتي لأني كنت أشتغل على مشروع على المدى البعيد، مضيفا أنه اليوم عندما تلاحظ مستواه بمدافع مركزي يستحق بناء على أدائه العودة للمنتخب وسنرى حينها إمكانية بقائه والأهم أن ينال فرصته لأحكم عليه.

ولفت المتحدث نفسه أن لاعبين من مثل صيباري وبوشواري والخنوس ليسوا جدد بالنسبة للائحة، مضيفا أن صيباري كان يمكن أن يستدعى لكأس العالم لو لم يكن مصابا حينها.

وأضاف أن الجامعة الملكية لكرة القدم تشتغل بشكل جيد، وأن الجمهور المغربي لا يحتاج المطالبة باستدعاء لاعب سجل هدفا لأن الجامعة تكون على معرفة به من قبل، ونعرف متى سيتم استدعاؤه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News