تربية وتعليم | جهويات | صحة

58 مركزا بجهة البيضاء لتلقيح أزيد من 600 ألف تلميذ ضد كوفيد

58 مركزا بجهة البيضاء لتلقيح أزيد من 600 ألف تلميذ ضد كوفيد

جهزّت سلطات جهة الدار البيضاء- السطات 58 مركزا للتلقيح بالجهة ستستقبل 613 ألفا و367 تلميذا وتلميذة من البالغين ما بين 12-17سنة من العمر  لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 ابتداء من يوم غد الثلاثاء 31 غشت 2021.

وذكرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، في بلاغ، أن هذه الخطوة تأتي “بناء على توصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح وما أثبتته التجارب الدولية من فعالية للقاحي سينوفارم وفايزر، وسلامتهما عند هذه الفئة العمرية.”

وشددت الأكاديمية أن عملية التلقيح “تبقى تطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين”.

وتضم الشرائح المستهدفة من هذه العملية، وفق بلاغ الأكاديمية، “متمدرسي التعليم ، العمومي والخصوصي ، والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية بمختلف المديريات الإقليمية للتربية والتكوين بالجهة”.

وأهابت  الأكاديمية بجمعيات أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ وجميع الفاعلين التربويين والشركاء الانخراط بكثافة في تعبئة الأسر وتشجيعهم على مرافقة أبنائهم نحو المراكز المخصصة لهذه العملية.

وسبق لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن أعلنت قرار تلقيح التلاميذ بين 12 و17 عاما تحضيرا للدخول المدرسي 2021- 2022 .

كما كشفت أن  الحصص الدراسية ستنظم وفق أنماط تربوية مختلفة تراعي تطور الوضعية الوبائية، والتقدم الحاصل في تحقيق المناعة الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News