جهويات

لقاء تكويني حول الثقافة اليهودية المغربية يستهدف 100 مرشد سياحي بمراكش

لقاء تكويني حول الثقافة اليهودية المغربية يستهدف 100 مرشد سياحي بمراكش

ينظم في الفترة من 28 إلى 31 غشت الجاري بمراكش، لقاء تكويني لفائدة المرشدين السياحيين بالمدينة الحمراء حول موضوع “الثقافة اليهودية المغربية، تاريخ وثقافة”.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء المنظم من قبل جمعية أصدقاء الثقافة اليهودية المغربية بدعم من مدرسة السياحة بجامعة حيفا بإسرائيل والطائفة اليهودية بمراكش، يستهدف 15 مرشدا سياحيا بمراكش في مرحلة أولى، في أفق بلوغ 100 مستفيد.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة ستعمم قريبا على مدن أخرى بالمملكة أبدت رغبتها في الاستفادة من هذا التكوين، مبرزا أن هذا الأخير سيؤطره باللغة العربية (لمدة 24 ساعة بواقع 6 ساعات في اليوم) أستاذان إسرائيليان.

وذكر البلاغ أنه بالنظر لتوافد السياح المهتمين بالتراث اليهودي المغربي، تعتبر جمعية أصدقاء الثقافة اليهودية المغربية بتشاور وثيق مع الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين مراكش آسفي، أن هذا التكوين حول تاريخ وثقافة اليهود المغاربة أضحى حاجة ملحة.

يشار إلى أن جمعية أصدقاء الثقافة اليهودية المغربية هي جمعية مغربية يوجد مقرها بالرباط وتقوم بأنشطة متعددة من أجل حماية والنهوض بالتراث اليهودي المغربي المادي واللامادي.

وتقوم هذه الجمعية التي تحيي بالخصوص مهرجان “Jewish days” (الأيام اليهودية ) بالعديد من مدن المملكة، بتنظيم تكوينات، وترميم مواقع، والقيام بزيارات لأماكن تواجد اليهود لفائدة المدارس الثانوية والإعدادية، إلى جانب تنظيم أحداث تحتفي بالثقافة اليهودية المغربية، وإصدار مطبوعات بيداغوجية حول نفس المواضيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News