مجتمع

تعزيز البنية الطرقية بإقليم طاطا بمشروع تتجاوز تكلفته 4 ملايير

تعزيز البنية الطرقية بإقليم طاطا بمشروع تتجاوز تكلفته 4 ملايير

تعززت أمس الإثنين بإقليم طاطا، البنية التحتية الطرقية بإطلاق مشروع جديد بتكلفة مالية قدرها 4 ملايير و170 مليون سنتيم (41.7 مليون درهم)، وذلك في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى السبعين لثورة الملك والشعب، والذكرى الستين لعيد الشباب.

وهكذا، أشرف عامل إقليم طاطا، صلاح الدين آمال، والوفد المرافق له، على إعطاء إنطلاقة أشغال بناء الطريق الرابطة بين ط.ج 116 ودواري يغرتن وإجا بالجماعة الترابية تكزميرت، على مسافة 17.5 كلم.

يندرج هذا المشروع في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بجهة سوس ماسة، حيث يهدف إلى تحسين ربط دواري يغورتن واجا بالشبكة الطرقية وتحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى إقليم طاطا.

جدير ذكره، أن برنامج تقليص الفوارق المجالية والترابية في المناطق القروية، الذي يغطي الفترة 2017-2023، يهدف إلى فك العزلة عن سكان المناطق القروية والجبلية عبر بناء الطرق والمسارات والمعابر من أجل تحسين نوعية حياتهم. كما يهدف إلى تحسين وتعميم حصول الساكنة المحلية على الخدمات الأساسية (الكهرباء والماء الصالح للشرب والصحة والتعليم)، بالإضافة إلى تهيئة الظروف اللازمة لتعزيز وتنويع الإمكانيات الاقتصادية للمناطق القروية والجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News