رياضة

رئيس الرجاء يكشف موعد رفع عقوبة المنع من التعاقدات وأسباب فشل ضم مهاجمين جديدين في الميركاتو

رئيس الرجاء يكشف موعد رفع عقوبة المنع من التعاقدات وأسباب فشل ضم مهاجمين جديدين في الميركاتو

أكد رئيس الرجاء الرياضي، محمد بودريقة، أن الوافدين الجدد على “القلعة الخضراء” سيكونون مؤهلين للمشاركة في الجولة الأولى من الدوري الاحترافي ضد يوسفية برشيد الأحد المقبل، كاشفا أن منافسة الفريق على واجهتين محليتين الموسم المقبل تعقد مهمة التعاقد مع مهاجم من مستوى عالٍ.

وقال بودريقة في حوار مع موقع الأنصار “د.د.ر”، إن كل المنازعات تم تسويتها، بما فيها ملف سيف الدين العلمي، وعقوبة المنع سترفع في الأيام الثلاثة المقبلة”، مؤكدا أن اللاعبين الذين تعاقد معهم الفريق سيشاركون في أول مباريات الدوري الاحترافي.

وأوضح رئيس الرجاء أن المكتب المديري “تعذب كثير من أجل رفع عقوبة المنع من إجراء التعاقدات منذ نهاية الموسم الماضي”، مبرزا أن المدافع الليبي السابق للفريق، سند الورفلي، عرقل مجهودات إدارة النادي لتسديد مستحقاته بعدم الرد على اتصالاتها تارة، وتغيير حساباته البنكية تارة أخرى، متسائلا عما فعله الرجاء بحق اللاعب حتى يكن له كل هذا الحقد.

وذكّر المتحدث بأن توفير مبلغ مليار و400 مليون سنتيم لتسوية النزاعات التي صدرت فيها أحكام قطعية من الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة التحكيم الرياضي “طاس” لم تكن مسألة هينة، مشيدا بالمجهودات التي بذلها كل أعضاء مكتبه المديري.

وبخصوص الميركاتو الصيفي، شدد محمد بودريقة على أن الأزمة المالية التي يمر منها الفريق لم تكن يوما ذريعة يختبئ وراءها مكتبه أو مبررا لنهج سياسة التقشف، مؤكدا أن إدارة النادي تشتغل على توفير أحسن الظروف لاستعدادات الفريق للموسم المقبل، كما تعاقدت مع مدرب ألماني وطاقم تدريبي محترف وحافظت على التوازنات المالية.

وأضاف المتحدث أن الرجاء أجرى في سوق الانتقالات الحالي تعاقدات “مهمة في مراكز الخصاص وفي المستوى”، مشيرا إلى أن الفريق يحتاج إلى مهاجم رأس حربة لإغلاق ملف الانتدابات.

وبهذا الصدد، أوضح بودريقة أن البحث جار عن مهاجم هداف في الميركاتو الصيفي الحالي، مستدركا بأن “الرجاء يلزمه مهاجمان وليس مهاجم واحد، وشغلنا الشاغل الآن هو هذا الملف، والمشكل ليس ماديا لكن لا نريد أن نتعاقد مع مهاجم بـ400 مليون لأدفع له مليارا بعد ذلك في غرفة المنازعات”.

وأكد رئيس الفريق البيضاوي أن أزمة المهاجم لا تقتصر على الرجاء بل العديد من فرق شمال إفريقيا على رأسها الترجي التونسي الذي رصد ملياري سنتيم للتعاقد مع مهاجم دون أن يجد لاعبا بالمواصفات المطلوبة.

وكشف بودريقة أن اكتفاء الرجاء بالمنافسة على لقبي الدوري المغربي وكأس العرش الموسم المقبل عرقل المفاوضات مع العديد من المهاجمين الذين تراجعوا عن التعاقد مع الفريق بسبب عدم مشاركته في دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح بودريقة أن الأزمة المالية الحالية تعرقل بدورها ملف التعاقدات، مشيرا إلى أن اللاعبين الجدد يطالبون بالتوصل بنصف المبالغ المتفق عليها أولا قبل التوقيع على عقود انضمامهم للنادي، مؤكدا أن الفريق صرف 900 مليون سنتيم حتى الآن في الميركاتو الصيفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News