رياضة

الريال يُغلق رسميا الباب في وجه بونو وبايرن ميونخ يعود “مُكرَها” لمفاوضة إشبيلية بشروط

الريال يُغلق رسميا الباب في وجه بونو وبايرن ميونخ يعود “مُكرَها” لمفاوضة إشبيلية بشروط

رغم نفي إشبيلية الإسباني توصله بعرض رسمي أو حتى اهتمام أحد الفرق بضم ياسين بونو، أكدت تقارير صحفية أن العملاق الألماني، بايرن ميونخ، عاد للاهتمام بخدمات الحارس المغربي خلال “الميركاتو” الصيفي الحالي بعد انسحاب ريال مدريد من لائحة المهتمين.

وأعلن ريال مدريد، صباح اليوم الإثنين، ضم الحارس كيبا أريزابالاغا على سبيل الإعارة لموسم واحد قادما من تشيلسي الإنجليزي، ليقطع الطريق على بايرن الذي كان ينوي التعاقد مع الحارس الإسباني.

وتلقى النادي الملكي ضربة قاسية قبل بداية الموسم الجاري عقب إصابة حارسه تيبو كورتوا بقطع في الرباط الصليبي ستغيبه عن الملاعب لمدة طويلة قد تتجاوز 7 أشهر.

الأمر ذاته بالنسبة للنادي البافاري، الذي حرم من حارسه مانويل نوير منذ دجنبر الماضي بعد إصابته بكسر في ساقه الأيمن خلال ممارسة التزلج، ورغم استئنافه التدريبات التأهيلية بعد الخضوع لعملية جراحية، ما يزال الحارس المخضرم يشعر بآلام، ما سيمدد فترة غيابه حتى بداية العام المقبل، وفق تقارير ألمانية.

وأعادت إصابة كورتوا ونوير تنشيط سوق حُرّاس المرمى في الميركاتو الصيفي الحالي، بيد أن الريال وجد حلا لمشكلته، وترك بايرن أمام خيارات قليلة، سيكون الدولي المغربي، ياسين بونو، المحبّذ من بينها.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية أن بايرن عاد مجددا للاهتمام بصفقة حارس مرمى إشبيلية بعدما كان أول من استهدف صاحب الـ32 عاما مباشرة بعد نهاية الموسم الماضي، قبل أن يُحوّل اهتمامه صوب حارسي مرمى تشيلسي، كيبا، وأياكس الهولندي، غيرنيمو رولي.

لكن رياح سوق الانتقالات تهبُّ عكس ما تشتهيه سفن بافاريا، إذ تعاقد الريال مع كيبا صباح اليوم الإثنين وأصيب رولي يوم أمس الأحد في أولى مباريات الدوري الهولندي، وقدرت وسائل إعلام محلية مدة غيابه في 3 أشهر، ما يترك بايرن أمام خيار إقناع النادي الأندلسي لحل مشكلة حراسة المرمى.

وأضحى التعاقد مع حارس مرمى ضرورة ملحة في بايرن ميونخ بعد الخسارة المفاجئة والمدوية في كأس السوبر الألماني أمام لايبزيغ بثلاثية (3-0)، قبل أسبوع من ضربة بداية الدوري “بوندسليغا”.

وكشفت “بيلد” أن إدارة بايرن اجتمعت بمدرب الحراس، مايكل ريشنر، لمساعدتها في التوصل إلى استراتيجية بخصوص الخطوات التي يجب اتخاذها للتعاقد مع حارس مرمى جديد قد يكون الخليفة المستقبلي لمانويل نوير، الذي يتحمل الكثير المسؤولية في الفريق رغم تقدمه في السن (37 عاما)، وإصاباته المتكررة.

وأوضحت أن بونو سيكون الخيار الأفضل لبطل ألمانيا، لكنها أكدت أن إدارة النادي لا تريد إنفاق مبلغ كبير بعدما تكبدت خزينة الفريق نفقات قياسية في التعاقد مع هاري كين من توتنهام بما يناهز 100 مليون يورو، إذ ترصد 16 مليونا فقط لإتمام الصفقة.

وأبرزت أن مطالب إشبيلية البالغة 20 مليون يورو وغياب بونو عن الفريق لقرابة شهر بسبب كأس إفريقيا للأمم في يناير المقبل عاملان يضعفان حظوظ الحارس المغربي في اللعب بـ”البوندسليغا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News