رياضة

موهبة مغربية ببرشلونة تسرق الأضواء في كأس “غامبر” وسبورت: رحيل ديمبيلي مرحب به بعد تألق يامال

موهبة مغربية ببرشلونة تسرق الأضواء في كأس “غامبر” وسبورت: رحيل ديمبيلي مرحب به بعد تألق يامال

سرقت الموهبة المغربية لبرشلونة الإسباني، لامين يامال، الأضواء مساء يوم أمس الثلاثاء، في مباراة فريقه ضد توتنهام في كأس “جوهان غامبر”، التي قاد فيها “البلوغرانا” لقلب الطاولة على ضيفه الإنجليزي (4-2) والاحتفاظ باللقب للمرة العاشرة تواليا.

ووضع مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، ثقته في لامين يامال صاحب الـ16 ربيعا في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة عندما أوصدت كل الأبواب أمام زملاء ليفاندوفسكي لتعويض تأخرهم (2-1).

دقيقة بعد دخوله أرضية ملعب “لويس كومبانيس الأولمبي”، قدم يامال تمريرة هدف التعادل (2-2) لفيران توريس بعد مجهود فردي من الجهة اليمنى، قبل أن يقود هجمتين في الأنفاس الأخيرة من المواجهة أسفرتا هدفين لـ”البلوغارنا” عن طريق أنسو فاتي والدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي، لتنصبه الجماهير الكتالونية “رجل المباراة”، رغم خوضه 10 دقائق فقط.

وأشاد تشافي بالموهبة المغربية بعد المباراة وقال: “لامين موهبة يجب علينا التريث قبل الحكم عليها. إنه لأمر رائع أن نراه يلعب بهذه الجرأة”.

وأثنت صحيفة “سبورت” الكتالونية بموهبة يامال بعد دوره الكبير في احتفاظ “البلوغرانا” بلقب كأس “غامبر”، وقالت: “وصلت الدقيقة 80 ودخل لامين يامال. بالنسبة لتوتنهام، لقد عذبهم في كل دقيقة خاضها في اللقاء، بسرعته وتمريراته الدقيقة، الشاب المولود في ‘إسبولوغاس دالوبراغاد’ في كتالونيا دمّر خطوط الفريق الإنجليزي”.

وسيكون يامال أمام فرصة ذهبية لاقتناص مكان أساسي داخل تشكيلة العملاق الإسباني الموسم المقبل، سيما بعد اقتراب رحيل عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكدت “سبورت” أن المدير الرياضي لبرشلونة، ماتيو أليماني، قال إن ديمبيلي في فرنسا للانضمام إلى باريس سان جيرمان، مؤكدة أن هذه الخطوة “إذا كانت ستساعد لامين يامال في الحصول على مزيد من الدقائق ليصبح الجناح الأيمن للفريق، فإن رحيل الفرنسي مرحب به”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حاولت إقناع لامين يامال بحمل قميص المنتخب المغربي لأقل من 17 عاما في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة التي أقيمت بالجزائر، إلا أن صاحب الـ16 ربيعا فضل قميص “لاروخا”، بضغط من الاتحاد الإسباني لكرة القدم ووكيل أعماله، الذي أقنعه بالتريث في حسم جنسيته الرياضية.

ويذكر أن لامين يامال من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، ويلعب للفئات السنة للمنتخب الإسباني لأقل من 17 و19 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News