رياضة

العصبة الاحترافية تحدد رسميا موعد انطلاقة الموسم المقبل والرجاء في مأزق بسبب البطولة العربية

العصبة الاحترافية تحدد رسميا موعد انطلاقة الموسم المقبل والرجاء في مأزق بسبب البطولة العربية

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن الموعد الرسمي لانطلاقة الموسم الكروي المقبل في مختلف أقسام مسابقة الدوري الاحترافي المغربي.

وكشفت العصبة الاحترافية أن المنافسات برسم الموسم الرياضي 2023-2024 ستنطلق في الدرجة الأولى من البطولة الاحترافيةيوم 25 غشت الجاري، على أن تستهل أندية القسم الوطني الثاني الموسم في 01 شتنبر المقبل، بينما تنطلق بطولات الفئات الصغرى في 15 شتنبر المقبل.

انطلاقة الموسم في 25 غشت الجاري سيضع الرجاء الرياضي في مأزق في حال تمكن من بلوغ المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية العربية البطلة.

وبلغ الفريق الأخضر ربع نهائي البطولة العربية بتصدره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) أمام الوحدة الإماراتي، وسيلاقي في ربع النهائي، يوم غد الأربعاء، النصر السعودي، في مباراة قوية ستكون المحك الأقوى لـ”النسور” في المسابقة حتى الآن.

وإذ تمكن زملاء أنس الزنيتي من تجاوز عقبة زملاء كريستيانو رونالدو في دول الثمانية، وواصلوا رحلة الدفاع عن لقبهم حتى المباراة النهائية، فسيكون مدرب الفريق، جوزيف زينباور، أمام معضلة كبيرة بسبب الحيز الزمني القصير الذي سيتاح له لإراحة لاعبيه ومباشرة الاستعدادات للموسم المقبل.

وتجرى المباراة النهائية للبطولة العربية في 12 غشت الجاري، أي قبل أقل من أسبوعين من موعد انطلاق مباريات الدوري الاحترافي المحدد في 25 من الشهر الجاري.

ولم ينل لاعبو الرجاء عطلتهم الصيفية بعد نهاية الموسم الماضي بسبب بلوغه المباراة النهائية لكأس العرش إضافة إلى التزامه بالمشاركة في كأس الملك سمان للأندية العربية البطلة، الشيء الذي سيزيد متاعب زينباور في إعداد الفريق للموسم المقبل، الذي سيُنافس فيه على واجهتي الدوري والكأس فقط، بعد فشله في إنهاء الموسم الماضي في مركز مؤهل إلى المشاركات الخارجية.

وفي سياق آخر، تجرى قرعة الدوري الاحترافي، بقسميه الأول والثاني، في 19 غشت الجاري، للتتعرف الفرق المغربية على منافسيها في الجولات الأولى من عمر الموسم الكروي.

ويشهد قسم النخبة من الدوري الاحترافي، الذي سيدافع فيه الجيش الملكي عن لقبه، صعود كل من يوسفية برشيد، ونهضة الزمامرة، مقابل مغادرة كل من أولمبيك خريبكة والدفاع الحسنى الجديدي إلى قسم المظاليم.

وفي القسم الثاني، حقق كل من النادي المكناسي والكوكب المراكشي الصعود بعد سنوات من الغياب، فيما نزل إلى قسم الهواة كل من الاتحاد الزموري للخميسات ووداد تمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News