رياضة

الرجاء يضيف الوحدة إلى لائحة ضحاياه ويعبر إلى ربع نهائي البطولة العربية بالعلامة الكاملة

الرجاء يضيف الوحدة إلى لائحة ضحاياه ويعبر إلى ربع نهائي البطولة العربية بالعلامة الكاملة

أنهى الرجاء الرياضي، حامل اللقب، دور مجموعات كأس الملك سلمان للأندية العربية البطلة بالعلامة الكاملة، بعدما أضاف الوحدة الإماراتي إلى لائحة ضحاياه، بالفوز عليه (1-0)، عشية اليوم الخميس، على أرضية ملعب “المحالة” لحساب الجولة الثالثة.

وأصبح الرجاء ثاني فريق في النسخة الحالية من البطولة العربية يحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد اتحاد جدة السعودي، الذي فاز في المباريات الثلاث لدور المجموعات.

ورفع الرجاء، بفوزه على الوحدة، رصيده إلى تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن الوحدة الإماراتي، الثاني بست نقاط، بينما احتل شباب بلوزداد الجزائري المركز الثالث بثلاث نقاط إثر فوزه في الجولة الأخيرة على الكويت الكويتي، الذي غادر المسابقة في المركز الأخير برصيد خالٍ من النقاط.

ودخل المدرب الألماني للرجاء، جوزيف زينباور، المباراة بتغييرات كثيرة على التشكيل الأساسي للفريق، إذ فضّل إراحة كل من الحارس أنس الزنيتي، محمد زريدة، روجر أهولو، محمود بنتايك، محمد المكعازي ويسري بوزوق، استعدادا لربع النهائي، الذي سيواجه فيه صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

ورغم شكلية المباراة بعد ضمان الفريقين بطاقة التأهل إلى الدور المقبل خلال الجولة الماضية، دخل “النسور” المباراة عازمين على عدم التفريط في صدارة المجموعة الرابعة التي تخول لهم تفادي مواجهة متصدر المجموعة الثالثة.

وحاول الوحدة الإماراتي مباغتة الرجاء بحملات مرتدة خاطفة لإقلاق راحة الحارس الرجاوي، لكن التنظيم الدفاعي المحكم لزملاء اسماعيل مقدم حال دون وصول الكرة إلى مراون فخر.

وافتتح الفريق الأخضر باب التهديف في الدقيقة الـ26 بطريقة جميلة من تسديدة رائعة لزكرياء الوردي من زاوية صعبة خادعت حارس الوحدة، محمد الشامسي.

وخلال الجولة الثانية، واصل الرجاء بالنهج التكتيكي ذاته، فاحتكر الكرة في وسط الملعب لحرمان لاعبي الوحدة من المناورة لتعديل الكفة، الأمر الذي أفلحت فيه كتيبة المدرب زينباور، إذ انتظر الفريق الإماراتي حتى الدقيقة الـ83 لتسجيل أول محاولة خطيرة من عرضية على شكل تسديدة لسالم السومحي ارتطمت بالعارضة قبل أن تغادر الملعب.

وأنقذ مروان فخر مرماه من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة من تسديدة قوية ارتمى لصدها ببراعة (د90)، ليسدل ستار المواجهة بفوز ثالث تواليا للرجاء الرياضي، وخسارة أولى للوحدة في المسابقة تحت إمراة المدرب الجديد، بيتسو موسيماني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News