جهويات

تدشين المندوبية الجهوية الجديدة للصندوق المغربي للتقاعد بالداخلة

تدشين المندوبية الجهوية الجديدة للصندوق المغربي للتقاعد بالداخلة

جرى، أمس السبت بالداخلة، تدشين المندوبية الجهوية الجديدة للصندوق المغربي للتقاعد بالداخلة – وادي الذهب، وذلك تعزيزا لسياسة القرب التي تنهجها هذه المؤسسة منذ سنوات لتلبية احتياجات مرتفقيها وشركائها.

وأشرف على حفل تدشين هذه المندوبية الجهوية الجديدة، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، ومدير الصندوق المغربي للتقاعد، لطفي بوجندار، بحضور عدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية.

ويضم مقر المندوبية الجهوية الجديدة للصندوق المغربي للتقاعد بالداخلة، الذي عبأ غلافا ماليا بأزيد من 2.78 مليون درهم على مساحة مغطاة بلغت 483 متر مربع، طابقا سفليا (فضاء للانتظار، و4 شبابيك، ومرافق صحية..)، وطابقا علويا (قاعة للاجتماعات، و3 مكاتب، وأرشيف..).

وأكد بوجندار، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه المندوبية الجديدة، الذي يتزامن مع الاحتفال بالذكرى الرابعة والعشرين لعيد العرش المجيد، يندرج في إطار انخراط الصندوق المغربي للتقاعد في الدينامية التنموية التي تعرفها جهة الداخلة – وادي الذهب.

وأبرز أن هذا الحدث يأتي، كذلك، ترسيخا لنهج اللامركزية واللاتمركز الإداري، وكذا تحقيقا لسياسة القرب التي ترمي إلى تحسين وتجويد الخدمات وتبسيط المساطر للحصول على المعلومات، وعلى كل الشواهد والوثائق التي تهم مرتفقي المؤسسة.

وأضاف بوجندار أنه، بهذا الافتتاح، يرتفع عدد المندوبيات الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد إلى 12 مندوبية تغطي سائر جهات المملكة.

وأشار إلى أن أزيد من 2500 مواطن بجهة الداخلة – وادي الذهب سيستفيدون من مختلف الخدمات التي توفرها المؤسسة، التي عملت خلال السنوات الماضية على تطوير خدمات مرقمنة دون الحاجة إلى التنقل.

وتشمل الخدمات التي يوفرها الصندوق، بالأساس، تقديم جميع المعلومات المتعلقة بملفات المنخرطين والمتقاعدين وذوي الحقوق، وتسليم مختلف الشواهد (شهادة المعاش، شهادة الانخراط،..)، واستلام جميع الملفات والاستفسارات، وتغيير الحساب البنكي، وتحيين المعلومات الشخصية (العنوان الشخصي، ورقم البطاقة الوطنية،..).

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق المغربي للتقاعد يوفر، كذلك، خدمات مرقمنة عن بعد عبر البوابة الإلكترونية (www.cmr.gov.ma) والتطبيق الذكي على الهاتف المحمول (ma retraite CMR) والمساعد الافتراضي، بالإضافة إلى خدمات مركز النداء (0537567567).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News