اقتصاد

أرباح اتصالات المغرب تبلغ 2,9 مليار درهم في نصف سنة

أرباح اتصالات المغرب تبلغ 2,9 مليار درهم في نصف سنة

حققت مجموعة “اتصالات المغرب” رقم معاملات يناهز 18,3 مليار درهم وأرباحاً صافية قدرها 2,9 مليار درهم في النصف الأول من السنة الجارية.

بحسب بيان النتائج المالية الصادرة عن المجموعة، اليوم الأربعاء، فقد زاد رقم المعاملات بنسبة 4,7 في المائة بفضل ارتفاع أنشطة الفروع الدولية بحوالي 8,5 في المائة، والأنشطة في المغرب بنحو 1,2 في المائة، فيما زادت الأرباح بشكل عام بنسبة 2,3 في المائة على أساس سنوي.

تبلغ حظيرة المجموعة الرائدة في قطاع الاتصالات نحو 75 مليون زبون في متم شهر يونيو، بارتفاع ناهز 0,5 في المائة على أساس سنوي، وقد أنجزت المجموعة استثمارات بقيمة 2,9 مليار درهم ما يمثل 16 في المائة من مداخيلها.

رقم المعاملات المحقق في المغرب بلغ 9,6 مليار درهم بزيادة تقدر بنسبة 1,2 في المائة، أما دولياً فقد سجل رقم المعاملات 9,2 مليار درهم بنمو 8,5 في المائة من خلال فروعها المتواجدة في عشر دول في إفريقيا.

قالت المجموعة تعليقاً على هذه النتائج إنها “تجاوزت أهدافها وواصلت الزيادة من رقم معاملاتها، مما يثبت صلابة أسسها وقدرتها على مواجهة الضغوط التنافسية المتزايدة على مستوى أسواق تواجدها”.

وأضاف البيان أن “استراتيجية المجموعة تستند على سعيها إلى تحقيق القيمة، سواء في المغرب أو على الصعيد الدولي، على جودة شبكتها وخدماتها وتلبية متطلبات زبنائها، مما يمكنها من الحفاظ على ريادتها في سياق ملئ بالتحديات”.

وذكرت اتصالات المغرب أن “التحكم في مستوى التكاليف ساهم في تحقيق ربحية عالية”، كما تعتمد “نهجاً استباقياً يتمثل خصوصاً في تنفيذ برنامج استثماري مستدام، استجابة لتطورات السوق واحتياجات زبنائها المتزايدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News