رياضة

فاندنبروك يوجه رسالة للرجاء قبل مواجهته في البطولة العربية ويستهدف نجما وداديا لضمه لبلوزداد

فاندنبروك يوجه رسالة للرجاء قبل مواجهته في البطولة العربية ويستهدف نجما وداديا لضمه لبلوزداد

أكد المدرب الأسبق للوداد الرياضي والحالي لشباب بلوزداد الجزائري، سفين فاندنبروك، أن الرجاء الرياضي يملك خبرة كبيرة في البطولة العربية للأندية البطلة التي ستنطلق الخميس المقبل بالسعودية، بيد أنه لا يعتقد أنها ستكون عاملا مؤثرا في الديربي المغاربية الذي سيجمعهما يوم الجمعة المقبل لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات.

ويرى المدرب البلجيكي أن الرجاء وبلوزداد متساويان من حيث المستوى وستكون أرضية الملعب الفيصل بينهما في الجولة الافتتاحية للبطولة العربية، وقال في تصريح للصفحة الرسمية للفريق الجزائري: “الرجاء ربما أكثر تجربة منا في المسابقة، لكن من النظرة الأولى فالفريقان يملكان المستوى نفسه من الناحية التقنية، وأعتقد أن المباراة ستكون مغلقة على غرار مباريات دور المجموعات الأخرى”، مستطردا “الحسم يبقى بين أقدامنا لتحقيق نتيجة إيجابية في المواجهة”.

وأوضح فاندنبروك أن كل الأندية المشاركة في البطولة العربية، التي تحمل نسختها الـ30 مسمّى “كأس الملك سلمان”، قوية وتملك مستويات متقاربة، وصرح بالقول: “الفرق التي تأهلت إلى البطولة العربية كلها قوية، فهي منافسة تشبه كأس العالم، وحتى البلدان الصغيرة حاضرة فيها، لذلك فكل الفرق جيدة في هذه المسابقة”.

ولا يملك سفين فاندنبروك سجلا جيدا في مواجهة الرجاء الرياضي، فمن أصل 5 مواجهات خاضها ضده؛ أربع منها مدربا للجيش الملكي وواحدة مع الوداد الرياضي في نصف نهائي كأس العرش، لم يسبق للبلجيكي الفوز على “النسور”.

ففي موسم (2020-2021)، تعادل الجيش الملكي تحت قيادة سفين فاندنبروك مع الرجاء بالرباط (1-1) لحساب الجولة الـ6 من الدوري الاحترافية، قبل أن يسقط إيابا برسم الأسبوع الـ21 بنتيجة (3-2) بالدار البيضاء. وتكرر السيناريو في الموسم الموالي (2021-2022)، إذ تعادل الفريقان ذهابا (1-1) بملعب الأمير مولاي عبدالله لحساب الدولة الـ15، قبل أن يفوز “النسور” إيابا (2-1) في الجولة الـ29.

مع الوداد، فشل صاحب الـ43 عاما في إنقاذ موسم الفريق الأحمر عندما خسر ديربي نصف نهائي كأس العرش أمام الرجاء بهدف دون رد (1-0)، عجّل برحيل سفين فاندنبروك عن القلعة الحمراء بعد رحلة قصيرة لم تتجاوز شهرين ونصف.

وفي سياق آخر، كشفت تقارير صحفية جزائري أن سفين فاندنبروك يريد ضم النجم الوداد السابق، مؤيد اللافي، إلى صفوف شباب بلوزداد، لتعزيز خط وسط الفريق للموسم المقبل الذي سينافس فيها الفريق على ثلاث واجهات؛ الدوري والكأس ودوري الأبطال.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الدولي الليبي قريب من الانضمام إلى بطل الدوري الجزائري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في وقت دخل فريق المغرب الفاسي على خط المفاوضات، على أمل إقناعه بخوض تجربة جديدة بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News