رياضة

نهيلة بنزينة لاعبة مغربية “تصنع التاريخ” في كأس العالم كأول محجبة في هذه المنافسات

نهيلة بنزينة لاعبة مغربية “تصنع التاريخ” في كأس العالم كأول محجبة في هذه المنافسات

تستعد اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة ل”صناعة التاريخ” رفقة لبؤات الأطلس في منافسات كأس العالم للسيدات التي ستنطلق في يوليوز الجاري بكل من أستراليا ونيوزيلندا.

ونشر حساب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، تغريدة تتضمن صورة لاعبة المنتخب الوطني النسوي، نهيلة بنزينة، مرتدية قميصها الرياضي وحجابها مرفقة بتعليق: ” نهيلة بنزينة ستصنع التاريخ في كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023″.

وأضافت “فيفا” في تغريدتها: “نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس”.

وكان مدرب المنتخب الوطني النسوي، رينالد بيدروس، قد اختار نهيلة بنزينة، البالغة من العمر 25 سنة، لتكون ضمن تشكيلة “لبؤات الأطلس” اللواتي سيشاركن -لأول مرة- في منافسات كأس العالم للسيدات، التي ستقام في أستراليا ونيوزلندا خلال الفترة ما بين 20 يوليوز و20 شغت 2023.

وإلى جانب مشاركتها مع المنتخب الوطني المغربي للسيدات، تلعب ابنة مدينة القنيطرة مع فريق الجيش الملكي منذ سنوات.

وقد كانت بنزينة، المنحدرة من عائلة رياضية، قد بدأت مشوارها الرياضي منذ طفولتها المبكرة، إذ التحقت منذ سن 11 سنة بالنادي القنيطري، كانطلاقة لمسيرتها الرياضية الحافلة بالعديد من المشاركات في مختلف الفرق المحلية الوطنية.

و كانت اللاعبة المغربية قد شاركت في النسخة الأولى من دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2021، وفي الجولة التمهيدية لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم التي أقيمت في بركان في يوليوز 2021، وبعدها في المرحلة النهائية التي جرت في مصر في نونبر من نفس السنة.

ويشارك المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم 2023 للسيِّدات كأول منتخب عربي يشارك في هذه المنافسات، بعد فوزه على بوتسوانا في يوليو 2022 بنتيجة هدفين مقابل هدف، في دور الثمانية من كأس الأمم الإفريقية للسيدات وبلوغه نصف النهائي من البطولة.

لينجح بعد ذلك المنتخب المغربي في إقصاء نيجيريا والتأهل لنهائي البطولة الأفريقية، غير أن رحلته في المنافسات الإفريقية انتهت أمام جنوب إفريقيا التي سجلت هدفين في مرماه مقابل هدف واحد للمنتخب المغربي الذي حل بعدها وصيفا.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية، التي ستجرى مناصفة ما بين أستراليا ونيوزيلندا، قد وضعت المنتخب الوطني في مجموعة تضم منتخبات ألمانيا، كوريا الجنوبية وكولومبيا.

وستجري اللبؤات أولى مبارياتهن في دور المجموعات أمام المنتخب الألماني يوم الإثنين 24 يوليوز 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News