فن

“جرادة مالحة” يعرض في المركز الثقافي بالقنيطرة

“جرادة مالحة” يعرض في المركز الثقافي بالقنيطرة

قدم الممثل والمخرج إدريس الروخ، مساء اليوم الجمعة، فيلمه السينمائي الطويل “جرادة مالحة” الذي ينقل حكايات بطلته رانيا، التي تتخبط في الحياة بين الحقيقة والوهم، بسبب صراع نفسي فرض عليها بفعل فاعل مجهول، أمام جمهور مدينة القنيطرة بالمركز الثقافي.

ويحكي الفيلم قصة رانيا، وهي شابة وقعت ضحية مؤامرة تهدف إلى التحكم والسيطرة، حيث وجدت نفسها في قلب تجربة يقودها أشخاص لأغراض خاصة، تحرم بسبب ذلك من حياتها وذكرياتها، وصارت لها حياة أخرى تتسم بالفوضى والاختناق والضياع، وتقرر الذهاب للبحث عن حياتها الحقيقية.

الفيلم تم تصويره في إفران ومكناس وأزرو وبن صميم في المغرب، وهو من تأليف وإخراج إدريس الروخ، وشاركه في التأليف عدنان موحجة، ويشارك في بطولته منى الرقيمي، عدنان موحجة، إدريس الروخ، عبد الرحيم المنياري، فاطمة الزهراء بناصر، وخنساء بطمة. وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

ويذكر أن إدريس الروخ مخرج وممثل مغربي، بدأ مسيرته بإخراج مجموعة من المسرحيات مع فرقة مسرح السبعة، تضم مسيرته التمثيلية أكثر من خمسين فيلمًا ومسلسلًا شارك فيها في عدة أفلام عالمية مثل Babel مع النجوم براد بيت وكيت بلانشيت وGreen Zone مع النجم مات ديمون، وأخرج أيضاً نحو عشرين فيلمًا ومسلسلًا تلفزيونيًا من أشهرهم مسلسلات ديما جيران، دار الغزلان، والصفحة الأولى، وأفلام صفي تشرب، بوغابة وكنبغيك حتى أنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News