رياضة

مدرب “الأشبال”: استدعاء عائلات اللاعبين للمعسكر خطوة محفزة على غرار ما حدث بمونديال قطر

مدرب “الأشبال”: استدعاء عائلات اللاعبين للمعسكر خطوة محفزة على غرار ما حدث بمونديال قطر

أكد مدرب المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما، عصام الشرعي، أنه يراهن على تجربة “الأسود” في مونديال قطر رفقة عائلاتهم لتكرار على الأمر مع “الأشبال” لمنحهم دفعة قوية بعد بلوغهم نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم المنظمة بالمغرب في الفترة بين 24 يونيو الجاري و8 يوليوز المقبل.

وقال الشرعي، خلال الندوة الصحفية التي عقدها عشية اليوم الخميس قبل مواجهة الكونغو في آخر جولات دور مجموعات “كان” المغرب: “استدعينا عائلات اللاعبين ليعيشوا أجواء العيد مع أبنائهم.. كانت تجربة جيدة مع اللاعبين، وهذا مهم لأنه تمنحنا أجواء جيدة، فنحن مسلمون جميعا في المقام الأول، وبعد ذلك نحن لاعبو كرة قدم”.

وبخصوص ما إذا كان يريد تكرار الأجواء التي خلقها الناخب الوطني، وليد الركراكي، خلال كأس العالم الأخيرة، بعدما أصر على مرافقة العائلات للاعبين طيلة مقامهم بقطر، أوضح الشرعي “رأينا في كأس العالم بقطر أن العائلة شيء مهم لنا نحن المغاربة، لذلك أشكر الجامعة التي أحضرت العائلات على نفقتها”، مؤكدا أن حضور العائلات “شيء مهم ويعطي دفعة إضافية للاعبين، ولا يمكن أن يكون ضغطا سلبيا عليهم، فهم يساعدون اللاعبين ويدعون معهم وهذا أمر مهم كثيرا”.

وأضاف “نحن المغاربة تربينا على علاقة خاصة مع عائلاتنا، واعتدنا على رؤية الأب والأم يدعون معنا”، مبرزا أن عناصر المنتخب المغرب أمضوا “أوقاتا جميلة مع العائلات، والحمد لله أن الأجواء مرت ونحن متأهلون إلى الدور المقبل”، مشددا على أن “الأشبال” عادوا إلى الاستعداد لمباراة الكونغو بعد نهاية لقائهم بعائلاتهم.

وبخصوص إمكانية إراحة اللاعبين في مباراة يوم غد ضد الكونغو بعد ضمان التأهل إلى المربع الذهبي في الجولة الماضية، أوضح الناخب المغربي “ليس هناك فريق أ وفريق ب بالمنتخب المغربي، ما أراه مهما هو أننا نتوفر على تركيبة بشرية قوية يمكن فيها الاعتماد على الجميع، والكل يجب أن يكون مستعدا من أجل المشاركة في المباراة”، مشددا على أن “من سيشاركون ضد الكونغو سيكونون مطالبين بالفوز في المباراة، لأننا نريد الحفاظ على هذه الروح الانتصارية في كل لقاء”.

وحجز المنتخب الوطني المغربي الأولمبي بطاقة الترشح إلى مربع الكبار لكأس إفريقيا للأمم المقامة بالمغرب بتحقيقه العلامة الكاملة في أول جولتين من دور المجموعات، ليتصدر المجموعة الأولى بست نقاط، بفارق 3 نقاط عن غينيا وغانا، اللذين يتقاسمان الوصافة، فيما أقصي منتخب الكونغو باحتلاله المركز الأخيرة برصيد خالٍ من النقاط بعد هزيمتين.

وتغلب “الأشبال” في الجولة الأولى على غينيا بصعوبة كبيرة (2-1)، قبل أن يكتسحوا غانا في الجولة الثاني بخمسة أهداف (5-1).

وستلاقي النخبة المغربية، مساء يوم غد الجمعة، الكونغو في مباراة شكلية للمنتخبين معا، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا، بينما ستجمع المباراة الثانية عن المجموعة ذاتها غانا بنظيره الغيني في التوقيت ذاتها، لتحديد المتأهل إلى نصف النهائي رفقة “الأشبال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News