رياضة

مدرب “الأشبال” يُحذِّر من الغرور بعد اكتساح غانا بخماسية ويؤكد أن هدفه إبقاء كأس إفريقيا بالمغرب

مدرب “الأشبال” يُحذِّر من الغرور بعد اكتساح غانا بخماسية ويؤكد أن هدفه إبقاء كأس إفريقيا بالمغرب

طالب مدرب المنتخب الأولمبي، عصام الشرعي، لاعبيه بعدم الإفراط في الثقة التي قد تتحول إلى غرور عقب اكتساح منتخب غانا بخماسية مساء أمس الثلاثاء في ثاني جولات دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم المنظمة بالمغرب في الفترة بين 24 يونيو الجاري و8 يوليوز المقبل، وضمان التأهل إلى نصف النهائي.

وحجز المنتخب المغربي، أمس الثلاثاء، بطاقة الترشح إلى المربع الذهبي للكأس الإفريقية المقامة بالمملكة بالفوز على غانا بنتيجة (5-1)، رافعا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى.

ويعد التأهل إلى مربع الكبار الثاني من نوعه للمنتخب المغربي في المسابقة، إذ بلوغ هذا الدور لأول مرة في النسخة الأولى التي نظمت أيضا بالمغرب سنة 2011، وتمكن من تجاوز عقبة المنتخب المصري (3-2) قبل أن يخسر النهائي أمام الغابون (2-1).

لذلك، يحاول الناخب الوطني، عصام الشرعي، تثبيت أقدام لاعبيه على الأرض تفاديا لتسرب الغرور إلى المجموعة بعد الفوز أداء ونتيجة على غانا، أحد المنتخبات المرشحة للفوز باللقب.

وقال الشرعي خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة الأمس: “فوزنا بخمسة أهداف لا يعني أن نرتاح (للنتيجة والمستوى) ونقول إننا بلغنا مرادنا، فهذا أمر خطر، وعلينا تنبيه اللاعبين لهذا”، مضيفا “اللاعبون يعرفون ذلك من الأول، وقلنا لهم إن هذه المرحلة لن تكون سهلة، قد نفوز وقد نتعادل أو نخسر، لكن المهم أن نظل مركزين على هدف التأهل، وبعد ذلك نركز على هدف الفوز باللقب، لذلك لا يجب أن نفرط في الثقة”.

وأكد المدرب ذو الـ41 عاما أن “لا وقت أمامنا للراحة وللقول إننا وصلنا إلى ما نريده أو حققنا شيئا ما (بالتأهل إلى نصف النهائي)، فقد قلت للاعبين سنخوض 5 مباريات في المسابقة، انتصرنا في مواجهتين وما زال أمامنا 3 لقاءات علينا الفوز بها”.

وبهذا الصدد، أكد المدرب الشاب أن مباراة الجولة الثالثة والأخيرة ضد منتخب الكونغو ستكون مهمة له وللاعبيه رغم أنها لن تؤثر على تأهل “الأشبال” في صدارة المجموعة، وأوضح قائلا: “بطاقة التأهل الآن في جيبنا، وسنحاول في المباراة الثالثة منح الفرصة للاعبين الذين يستحقون ولم يلعبوا كثيرا”، مستدركا “لكن، في الوقت ذاته نريد الفوز في المباراة لأنها مهمة، وعلى الجميع أن يعرف أننا في أي مباراة يجب أن نفوز”.

وبخصوص الفوز الكاسح على “البلاك ستارز” يوم أمس الثلاثاء، أعرب مدرب الأولمبيين عن سعادته لأنه “فوز مستحق، لاعبونا من البداية ضغطوا ولم يكرروا خطأ المباراة الأولى، خلقنا الكثير من الفرص، وكنا أكثر قتالية خاصة على الكرات الثانية، لأننا كنا نعرف إن لم نضغط ستكون دائما هناك كرات خلف ظهر مدافعينا وهم يمتازون بالسرعة، الجميع كان واعيا بهذا، لأننا تحدثنا عنه كثيرا، والجميع كان مركزا”.

وأكد الشرعي أن الفوز على غانا بخماسية لا يعني أنهم منتخب ضعيف، رافضا الحديث عن الـ15 دقيقة الأخيرة من الجولة الأولى التي فقد فيها لاعبو المنتخب الوطني التركيز واستقبلت شباكهم هدفا، وقال: “في المباراة الأولى الكل ركز على الشوط الأول فيما الشوط الثاني كان ممتازا، والآن تركزون على 15 دقيقة الأخيرة من الجولة الأولى، وأنا أركز على الدقائق الأخرى التي كنا فيها ممتازين وسجلنا فيها 5 أهداف”.

وشكر الناخب المغربي للأولمبيين الجماهير المغربية التي حجت بكثافة إلى ملعب الأمير مولاي عبدالله في مباراة الأمس وساندت اللاعبين، متمنيا أن يتواصل هذا الدعم خلال المباريات المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News