جالية

طالبان مغربيان وسط فوضى فاغنر بروسيا.. “ظروف مخيفة ومفزعة” (فيديو)

طالبان مغربيان وسط فوضى فاغنر بروسيا.. “ظروف مخيفة ومفزعة” (فيديو)

ظهر طالبان مغربيان، لم يكشف عن هويتهما بعد، في مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام روسية توثيق للأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة روستوف جنوبي البلاد.

ووفق ما جاء في مقطع فيديو بثه قناة “ريورتسي” الروسية المتخصصة في تغطية النزاعات، يوثق لفرار مجموعة من المواطنين الروس، ومن ضمنهم الطالبان المغربيان، بعد دخول مليشيا فاغنز إلى المدينة.

وقال الطالبان في تصريح مقتضب إنهما يوجدان بروسيا من أجل الدراسة، مؤكدين أن الأحداث الأخيرة كانت مخيفة ومفزعة “لأننا أول مرة نعيشها” بحسب تعبير الطالبة.

وكان بريغوجين أعلن صباح السبت الماضي أن قواته سيطرت على المنشآت العسكرية في مقاطعة روستوف (جنوبي روسيا)، وهدد بالتوجه إلى العاصمة موسكو، وتحركت أرتال بالفعل تجاهها، رغم تحذيرات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومساء اليوم نفسه، أعلن بريغوجين قبوله وساطة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، وأمر قواته بالعودة إلى معسكراتها، وبالفعل انتشرت صور من مدينة روستوف لبدء انسحاب مقاتلي فاغنر من المدينة.

ونقلت وكالة “تاس” عن مصدر في النيابة العامة الروسية قوله إن قائد فاغنر بريغوجين لا يزال تحت الملاحقة القانونية. وأفادت صحيفة “كوميرسانت” الروسية بأن القضية الجنائية بشأن ما سمته “تمرد قائد فاغنر” لم تنته بعد، وذكرت الصحيفة أن قسم التحقيق في جهاز الأمن الفدرالي الروسي مستمر في التحقيق بالقضية.

وكانت الدعوى القضائية التي رُفعت ضد بريغوجين أُسقطت عقب التوصل إلى اتفاق بوساطة الرئيس البيلاروسي.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى الوقوف وراء الرئيس بوتين بعدما وصفها بأخطر أزمة سياسية تشهدها البلاد منذ عقود.

وجاءت تصريحات ميشوستين خلال اجتماع مجلس الوزراء في موسكو، حيث أشاد بحكومته لتصرفها بحزم وتماسك تحت إشراف الرئيس خلال تمرد الجنود المرتزقة، حسب وصفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News