جهويات

ذو سوابق يثير الرُّعب بأحد الدواوير بوزان

ذو سوابق يثير الرُّعب بأحد الدواوير بوزان

يعيش دوار “فرسيو” بجماعة مصمودة، الذي يبعد عن مدينة وزان بـ15 كلم، على وقع فوضى عارمة بسبب ذي سوابق قضائية اعتدى بالضرب بالسلاح الأبيض والحجارة والسلاسل الحديدية، على 3 أشخاص.

ويرقد بالمستشفى الإقليمي بوزان شخص يفوق سنه الـ60 اعتدى عليه الشخص المذكور بالضرب بالفأس، وتسبب له بثلاثة كسور خطيرة على مستوى اليد، أجرى على إثرها عملية جراحية، وما يزال يرقد بالمشفى لحد هذه اللحظة.

هذا الشخص الذي سبق له أن كان يتابع علاجه عند طبيبة نفسية بوزان، سبق واعتدى بالضرب مرات عديدة على والده، وبسببه فرّ شاب ثالث إلى مدينة طنجة خوفا على نفسه من القتل، كما قام نفس الشخص ليلة الأحد-والإثنين بالهجوم على عدة منازل وحاصر سكانها بقذفهم بالحجارة مما سبب رعبا وجروحا لدى العديد منهم.

وأمام هذا الوضع، تقدم لحد الآن 3 أشخاص بشكايات لدى مصالح الدرك الملكي بمدينة وزان، كما طالبت الساكنة بضرورة الإسراع في القبض عليه لوقف سلسلة الاعتداءات على الساكنة.

هذا، وقد سبق لنفس الشخص أن أدين بالاعتداء بالسلاح الأبيض على أحد أفراد القوات المسلحة الملكية قبل سنوات، إذ كاد أن يرديه قتيلا لولا التدخل الطبي ومساعدة السكان المحليين.

ويذكر أن مشاكل منطقة وزان ومعانات ساكنتها مع أشخاص مختلين عقليا تزداد كل يوم بسبب العدد الكبير لهذه الفئة التي تنتشر كثيرا بدون أن تقوم السلطة المختصة بدورها في إيداع هؤلاء بمراكز الاستشفاء، مما يشكل خطورا على أمن وسلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News