سياسة

أخنوش: إذ فزنا بتنظيم المونديال “غادي نعيشو مغرب آخر” وفي انتخابات 2027 الكل سيتحمس لركوب قطار “الأحرار”

أخنوش: إذ فزنا بتنظيم المونديال “غادي نعيشو مغرب آخر” وفي انتخابات 2027 الكل سيتحمس لركوب قطار “الأحرار”

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن المغاربة “غادي يشوفوا الخير” من الحكومة وفي السنوات الثلاث المقبلة المتبقية من ولايتها، مشيدا بالعمل المبذول من طرف المسؤولين بمدينة الرباط التي أضحت تحتضن مجموعة من المشاريع الكبرى، ومؤكدا أنه في حالة فوز المغرب بتنظيم كأس العالم سنة 2030 في الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال سيجعلنا “نعيش مغربا آخر”.

وقال أخنوش خلال افتتاح أشغال المنتدى الجهوي الخامس للمنتخبين الأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم السبت، “انقضى من عمر الحكومة سنتين، وفي السنوات الثلاث المقبلة غادي تشوفوا الخير”، مشددا على أن السنة الأولى من عمر الحكومة “لم تكن سهلة، وكذلك السنة الثانية، غير أن اقتصادنا عرف العديد من التحولات بعد جائحة “كوفيد”، علما أن الأخير كان فيه خير للبلاد، بحكم أن عددا من المستثمرين الأجانب قرروا بعدها الاستقرار في المغرب”.

وبعدما أكد أن “حكومتنا منسجمة ومتكاملة”، ذكّر أخنوش بعدة إنجازات حققتها الحكومة، وقال: “في القطاع الفلاحي، خصصنا 10 ملايير درهم للمساهمة في خفض أسعار المنتجات الفلاحية، وفي قطاع التشغيل جئنا بميثاق الإستثمار الجديد، وفي الاجتماع الأخير للجنة الاستثمار صادقنا على مشاريع بقيمة 76 مليار درهم، وفي القطاع الصحي سنقوم بإنجاز 1500 مستشفى للقرب على المستوى العالمي، دشنا بعضهم في مدينة الرباط، في قطاع التعليم فهو نعتبره أولويتنا، ونعول عليه لنغير حياة الطالب، وإدماجه في سوق الشغل”.

وفي معرض حديثه عن عاصمة الأنوار والثقافات، لفت أخنوش إلى أن الرباط تحتضن مجموعة من المشاريع الكبرى “هي مشاريع دولة، على غرار المستشفى الجامعي الجديد في الرباط، الذي سيكون الأكبر من نوعه في إفريقيا بطاقة إستيعابية تتجاوز ألف سرير، إضافة إلى منطقة التسريع الصناعي في بوقنادل، دون أن ننسى الربط بين حوضي سبو وأبي رقرار، والذي بموجبه سنحل إشكالية الماء”.

وأكد المتحدث أن جهة الرباط سلا القنيطرة تعرف تنوعا، من خلال مناطق فلاحية وصناعية وسياحية، كما أن الجهة غنية بنسائها ورجالها، لذلك، يضيف أخنوش، فهي “تثير انبهار المسؤولين الكبار ممن يزورونها، وهي اليوم تنتمي إلى المستوى العالمي، بفضل جلالة الملك، وبفضل السيد الوالي والسيدة العمدة”.

ونبّه أخنوش إلى أن “هناك نقاش داخل الحزب، وهذا أمر طبيعي، لكن من الضروري أن يكون هذا النقاش في حدود خدمة المواطن”، مضيفا “لم نأت من أجل إرضاء بعضكم البعض، لكن جئتم لإرضاء المواطن عن طريق عملكم”، لافتا بهذا الصدد إلى أن “البعض يريدون إلهاءنا ببعض المشاكل اليومية، ونحن كحكومة نهتم بهذه المشاكل ونعالجها، ولكن دون إغفال الأوراش الكبرى والاستراتيجية”.

وأشار أخنوش في كلمة موجهة إلى المشاركين في المنتدى الجهوي الخامس للمنتخبين الأحرار بجهة الرباط سلا القنيطرة، إلى أنه في الانتخابات الجماعية لسنة 2027 “كلكم ستكونون متحمسين لركوب قطار التجمع الوطني للأحرار من جديد”، مذكرا بأن حزب “الحمامة” حصل على 2 ملايين و100 ألف صوت في الانتخابات الأخيرة، وعلى مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة حصل على 45 في المئة من الأصوات، “وإذا بقت أياديكم نظيفة، ويجب أن تبقى أياديكم نظيفة، سنحصل على نفس الأصوات، والمعقول ديال الحزب باقي واضح للمواطنين”.

وعبّر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عن فخره واعتزازه كون أكبر مدينتين بالمغرب، الرباط والدار البيضاء، تسيرهما امرأتان تجمعيتان هما أسماء اغلالو ونبيلة الرميلي.

واستغل رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الفرصة لتهنئة فريق الجيش الملكي، بعد فوزه بلقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، مهنئا الجمهور المغربي.

وثمّن أخنوش الأجواء والروح الرياضية التي مرت فيها مباريات الدوري المغربي، مؤكدا أن “هذا يدل على أننا إذا توفقنا في تنظيم مونديال 2030، سنقدم صورة إيجابية عن بلدنا، وهو الأمر الذي سينعكس إيجابا على بلادنا وغادي نعيشو مغرب آخر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News