رياضة

الركراكي: “هدية” المحمدي كانت حاسمة في خسارتنا وتعلمنا كثيرا أمام “بافانا بافانا”

الركراكي: “هدية” المحمدي كانت حاسمة في خسارتنا وتعلمنا كثيرا أمام “بافانا بافانا”

أقر الناخب الوطني، وليد الركراكي، بأن المباريات في القارة السمراء مختلفة تماما عن أجواء المنافسة في كأس العالم، مؤكدا أن الخسارة التي مني بها عشية اليوم السبت ضد منتخب جنوب إفريقيا في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم لقنته درسا مفيدا، مؤكدا أن “هدية” الحارس منير المحمدي كانت المنعطف الحاسم في اللقاء.

ومني المنتخب الوطني بأول هزيمة في تصفيات “كان 2024” عشية اليوم السبت أمام مضيفه جنوب إفريقيا (2-1) بعد فوزين متتالين كانا رفقة الناخب الوطني السابق، وحيد خاليلوزيتش، ليتراجع إلى المركز الثاني بـ6 نقاط، بفارق نقطة عن جنوب إفريقيا، المتصدر، الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط.

وتعد هزيمة اليوم الثالثة لوليد الركراكي رفقة “الأسود”، بعد خسارتي المونديال ضد فرنسا في نصف النهائي وكرواتيا في مباراة الترتيب.

وأكد الركراكي في الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة جنوب إفريقيا أنه كان يتوقع الهزيمة كما قال قبل المباراة، وأوضح “قلت في وقت سابق إن كل المنتخبات ستريد الفوز علينا بعد إنجازنا في المونديال، ومنتخب جنوب إفريقيا لعب جيدا للفوز علينا”، مضيفا “ارتكبنا بعض الأخطاء في بداية المباراة، وقمت بالكثير من التغييرات وهذه ليست أعذارا”، مهنئا جنوب إفريقيا على الفوز المستحق بأرضه وأمام جماهيره.

وعلّق صاحب الـ47 عاما خسارة اليوم على شماعة الغيابات، وأوضح بهذا الصدد “التشكيل الأساسي لم يكن حاضرا في المباراة، لذلك كانت المباراة فرصة لي لتجريب لاعبين في بعض المراكز حتى أجد البدائل”، مؤكدا أن “خطأ حارسنا الذي منحهم الهدف الأول أعطاهم ثقة كبيرة وأدخلهم مبكرا في أجواء اللقاء”.

وشدد الناخب الوطني على أن “المباريات في القارة الإفريقية مختلفة، وتعلمنا الكثير من مواجهة جنوب إفريقيا، ويجب أن نتعافى ونستعيد مستوانا قبل شهر شتنبر المقبل”.

وأكد المتحدث أنه رغم تعامله مع المباراة وكأنها مواجهة ودية، بعد ضمان “الأسود” تأهلهم إلى كأس إفريقيا رفقة جنوب إفريقيا، فقد دخل المواجهة “من أجل الفوز ولا شيء آخر غير ذلك”، مستدركا “لكننا لم نستطع الانتصار، ومن الجيد الخسارة الآن قبل كأس إفريقيا، كما حدث قبل كأس العالم بقطر”.

وأشار وليد الركراكي إلى أن اللاعبين لن يكونوا سعيدين بالخسارة في غرف تغيير الملابس، لكنه أكد أن الأهم بالنسبة له الآن أن “نكون قد تعلمنا من هذه الهزيمة، ونستفيد من ذلك في شهر شتنبر المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News